الكهرباء: على جميع المواطنين ممن لديهم اعتراض على قيمة الفاتورة تقديم تظلم لبيان تفاصيل الاستهلاك
وزير الكهرباء

أعلن وزير الكهرباء “محمد شكري” خلال مجموعة من التصريحات، والتي جاءت ردا على الشكاوى التي تقدم بها المواطنون خلال الفترة الأخيرة والإعتراض الكبير على الارتفاعات التي طرأت على أسعار فواتير الكهرباء، أنه يجب على الجميع القيام بمراجعة حجم الاستهلاك من الكهرباء.

كما أن الوزارة تقوم باستقبال كافة ما يقدمه المواطنون من شكاوى، وبالتالي فإن من لديه أي من الشكاوى التي تتعلق باستهلاك الكهرباء وأسعار الفواتير، يقوم بعمل تظلم للوزارة والتي ستقوم بإرسال تفاصيل الاستهلاك لصاحب التظلم.

وأضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن الإجراءات التي كانت تتعلق بدفع الفواتير أولا ومن ثم تقديم التظلم قد تم إلغائها، ويمكن للمواطنين التوقف عن دفع الفواتير وتقديم التظلم وستقوم الوزارة بإرسال تفاصيل الاستهلاك، كما أشار أن استهلاكه الشخصي من الكهرباء قد ارتفع بمعدل الثَلاث أضعاف في الصيف الماضي.

وأعلن وزير الكهرباء خلال المؤتمر الصحفي الذي قام الوزير بعقده في المقر التابع لوزارة الكهرباء، أن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية بالاعتماد بشكل أكبر على العدادات مسبوقة الدفع، حيث من المقرر أن تساعد تلك العدادات المواطنين في التحكم في معدلات الاستهلاك الخاصة بهم بشكل أفضل.

كما أضاف وزير الكهرباء خلال التصريحات التي قام بها، أن نقص أعداد المحصلين التابعين لوزارة الكهرباء هو السبب الرئيسي وراء جميع المشكلات التي تعاني منها الوزارة خلال الفترة الحالية، و للقضاء على تلك المشكلة، فقد قامت الشركة بالتعاقد مع أحد الشركات الخاصة والتي ستقوم بإمداد الوزارة بنحو 9 آلاف قارئ للعَدادات.

وأضاف في نهاية التصريحات، أن وزارة الكهرباء جاهزة خلال الفترة الحالية بنسبة 100%، لإمداد الكهرباء لجميع المصانع التي تحتاجها.

تسببت الارتفاعات التي طرأت خلال الفترة الأخيرة على أسعار الكهرباء في ارتفاع أسعار الفواتير بشكل كبير جدا، الأمر الذي تسبب في تقدم الكثير من المواطنين بالشَكاوى والاعتراضات على تلك الارتفاعات.

وقد قامت الحكومة باتخاذ قرار رفع الأسعار ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي، والتي تحاول الحكومة من خلالها رفع الدعم عن السلع والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

اقرأ أيضا:

  1. وزير الكهرباء: مازلنا بحاجة إلى مزيد من الوقت للتعاقد مع شركة خاصة لقراءة العدادات.