نعرض لكم الخريطة الاستثمارية الأولى في مصر
طارق قابيل

أعلن “طارق قابيل” وزير التجارة والصناعة في مصر، خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، عن قيام الوزارة باتخاذ إجراءات إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي، وأضاف قابيل خلال التصريحات التي قام بها، أن تلك الخريطة الاستثمارية تعد الأولى من بين الخرائط والتي يعتبرها قابيل متكاملة بالنسبة للقطاع الصناعي في مصر.

وكان هذا الإعلان قد قام به قابيل خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الثلاثاء، في حين أن أحد القنوات الفضائية وهي قناة “أون لايف” قد قامت بجانب تغطية المؤتمر الصحفي بتقديم عرض معلوماتي عن الخريطة الاستثمارية الأولى والتي تطلقها الوزارة في مصر.

ومن بين المعلومات التي توفرت لدينا عن الخريطة الاستثمارية كان الآتي: تصل أعداد الفرص الاستثماري التي تضمها الخريطة إلى نحو 4136 فرصة والتي تتوفر في عدد من القطاعات نحو 8 قطاعات، تصل أعداد الفرص الاستثمارية في قطاع الهندسة نحو 1265 فرصة.

وتصل أعداد الفرص الاستثمارية في قطاع الكيماويات نحو 861 فرصة، وتصل أعداد الفرص الاستثمارية في قطاع الصناعات الغذائية نحو 649 فرصة وتصل أعداد الفرص الاستثمارية في قطاع النَسجية إلى 605 فرصة وتصل أعداد الفرص الاستثمارية في قطاع التعدينية إلى 395 فرصة.

بينما تصل أعداد الفرص الاستثمارية في قطاع الدوائية نحو 183 فرصة وتصل أعداد الفرص الاستثمارية في قطاع المعدنية نحو 122 فرصة وتصل أعداد الفرص الاستثمارية في قطاع الجلدية نحو 56 فرصة.

كما وأوضحت التقارير التي تم عرضها أن قطاع الصناعات المتوسطة يأتي في المرتبة الثانية وتصل نسبته نحو 23%، في حين أن المرتبة الثالثة تضم قطاع الصناعات المتناهية الصغر بنسبة 13%، أما بالنسبة للصناعات الكبيرة، فإنها تأتي في المرتبة الرابعة تصل نسبتها إلى 8%.

هذا وتساهم الخريطة الاستثمارية في توفير فرص عمل مباشرة نحو 300 ألف فرصة، وتنتشر الفرص الاستثمارية في عدد المحافظات ال27، بينما تأتي الإسكندرية على رأس تلك المحافظات بعدد فرص استثمارية نحو 205 فرصة.

في حين أن محافظة المنوفية بها 196 فرصة ومحافظة المنيا بها نحو 190 فرصة ومحافظة أسيوط بها نحو 187 فرصة ومحافظة الشرقية بها نحو 179 فرصة ومحافظة سوهاج بها نحو 179 فرصة ومحافظة القاهرة بها نحو 170 فرصة ومحافظة كفر الشيخ بها 168 فرصة ومحافظة الجيزة بها نحو 167 فرصة ومحافظة قنا بها نحو 169 فرصة.

اقرأ أيضا:

  1. ثلاث خطوات يمكن من خلالها إنشاء شركة الفرد الواحد.