محافظ البنك المركزى يكشف عن مفاجأة قوية تسعد المصريين
البنك-المركزي-المصري

كشف المهندس “طارق عامر”، محافظ البنك المركزى المصرى عن وجود مفاجأة سارة للمصريين، وذلك عقب انتهاء الاجتماع المنعقد مع مجلس الأعمال الكندى، حيث صرح في بيان صحفي عن اقتراب ضخ 20 مليار جنيه وذلك لمساعدة 10 مليون من المشروعات متناهية الصغر في القيام بمهامها خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأوضح المهندس طارق عامر، بأن البنك المركزى المصرى سيقوم بضخ مبلغ 20 مليار جنيه إلى الجمعيات والشركات المتخصصة في مجال تمويل المشاريع متناهية الصغر، مؤكدا علي ضرورة وجود مشاريع متناهية الصغر في مصر، وأكد علي أهميتها في زيادة الاستثمار وتراجع سعر صرف العملات الأجنبية، ويعود الجنيه لقيمته الحقيقية.

وعرض المهندس طارق عامر عددا من المطالب، طالب القطاع الخاص والمصدرين  بضرورة التعاقد مع شركات تجارة دولية  وذلك ليتم التسويق للمشاريع، وان يتم الاستمرار في برنامج الإقراض الرشيد وذلك حفاظا علي مكانة البنوك المصرية وعدم الاعتماد علي المبلغ الذي سوف يتم ضخة من مجلس الأعمال الكندى.

وأشار محافظ البنك المركزى المصرى، المهندس طارق عامر بان اجمالي القروض وصلت إلى 1.5 تريليون جنيه، وذكر ان من مسؤولية القطاع المصرفي الحفاظ علي أموال الشعب وحمايته، واكد علي دور البنك في مواجهة ظاهرة توظيف الأموال، ووضع أوعية ادخارية تلائم الجميع وعوائد عالية.

وعلي الجانب الآخر أكد المهندس طارق عامر بان المبلغ الذي يتم ضخه من قبل المجلس الأعمال الكندى، سوف يقوم بزيادة الاستثمارات وزيادة الانتاج ورفع مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشاريع الصغيرة، ومن خلال ذلك يتم رفع قيمة سعر الصرف للجنية المصرى.

وأضاف طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، إن الأوضاع الاقتصادية المصرية تحسنت بشكل ملحوظ وكبير خلال الفترة الماضية وبالتحديد خلال الـ11 شهرا الماضي، مؤكدا أن مصر لن تتعرض لصدمات في الاقتصاد في المستقبل، وأن الفترة انهيار الاقتصاد المصرى لن تتكرر، وذلك لان نظام الاقتصاد الجديد مهيأ لأي أزمات وصدمات في الاقتصاد المصري لأنه مرن

وأكد علي  أن مستويات التضخم ستنخفض 50% بداية العام المقبل، وسوف يعود الاقتصاد إلى مستواه الطبيعي خلال منتصف العام المقبل 2018، مؤكدا ان الفضل يعود إلى استثمار وزيادة الإنتاج من خلال المشاريع الصغيرة.

إقرأ ايضا: البنـك المركزى: الإحتياطى الأجنبى يغطى 8 أشهر من واردات مصر

أو تعرف علي مزايا قرار البنك المركزي برفع الاحتاطي الإلزامي فى البنوك المصرية