أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه في الجمارك المصرية
أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه

أعلنت وزارة المالية عن منشور أسعار رقم 25 التابع لعام 2017، والذي يوضح أسعار العملات الأجنبية الجمارك أمام الجنيه المصري، هذا وفقا للتقرير الصادر عن الإدارة العامة للتقييم الجمركي بالإدارة المركزية للتعريفة، والتي ترجع إلى مصلحة الجمارك من حيث المنشأ والقيمة.

حيث يتم تحديد تلك الأسعار وفقا للقرارات التي تصدر عن وزير المالية، وقد تم تحديد هذه الأسعار طبقا لقَرار رقم 41 التابع لسنة 2017، والذي من المقرر أن يتم البدء في العمل طبقا لهذا القرار ابتداء من تاريخ الأول من شهر نوفمبر أي اليوم وحتى تاريخ ال 30 من شهر نوفمبر.

أسعار العملات الأجنبية في الجمارك

وقد جاء سعر الدولار الجمركي خلال هذا القرار بقيمة 16 جنيه، أي أن سعر الدولار قد استقر لمدة شهر إضافي وفقا للقرار الصادر عن وزير المالية، ويأتي هذا في ظل سعي وزارة المالية للسيطرة على أسعار السلع والمنتجات و التي يتم استيرادها من الخارج.

خاصة بعد الارتفاعات الكبيرة والتي طرأت على أسعار السلع والمنتجات في السوق المصرية، وخاصة بعد قرار البنك المركزي والذي أعلن عنه المحافظ في نوفمبر الماضي والخاص بتعويم الجنيه المصري، و الارتفاعات الهائلة التي تسبب فيها هذا القرار.

وأعلن عدد من الخبراء الاقتصاديين خلال الفترة الأخيرة، عن توقعات مرور أسعار السلع والمنتجات بانخفاضَات طفيفة خلال الفترة القادمة،  وأضاف الخبراء الاقتصاديين خلال التصريحات التي تم الإعلان عنها، أن تلك الانخفاضات تأتي في ظل استقرار سعر الدولار الجمركي أمام الجنيه.

وقرار وزير المالية الخاص باستمرار سعر الدولار عند 16 جنيه بعد الانخفاضات التي مر بها، هذا بجانب انخفاض سعر الدولار خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في البنوك، والذي من المقرر أن يؤثر بشكل كبير على أسعار السلع والمنتجات في السوق في الفترة القادمة.

كما توقع الخبراء الاقتصاديين أن تشهد معدلات التضخم استقرار أيضا خلال الفترة القادمة، وذلك في ظل المؤشرات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري، والتي على رأسها الارتفاعات التي طرأت على قيمة الاحتياطي الأجنبي للبلاد خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

  1. السياسة النقدية تجتمع في 16 نوفمبر لبحث أسعار الفائدة على الودائع الادخارية.