تصريحات السكك الحديدية بشأن قرار الزيادة الجديدة على تذاكر القطارات
القطار

أعلن “رضا هرجة” نائب الهيئة والمتحدث الرسمي باسم هيئة السكك الحديدية خلال مجموعة من التصريحات، أن الهيئة لم تَستلم حتى الآن أي من التعليمات التي تتعلق بقرار وزيرة التضامن الاجتماعي، والذي يتعلق بالرسوم الجديدة التي تمت إضافتها على تذاكر درجات الأولى والثانية.

وبالتالي فإن هيئة السكك الحديدية لم تقم حتى الآن باتخاذ أي من الإجراءات التي تتعلق بتحديد قيمة الرسوم الإضافية التي سيتم تطبيقها طبقا لقرار وزيرة التضامن الاجتماعي، كما أن الهيئة لا تدري أيضا الطريقة التي يجب من خلالها تحصيل تلك الرسوم الإضافية.

كما من المقرر أن تقوم هيئة السكك الحديدية بالإعلان عن قيمة الرسوم الإضافية بعد حصول الهيئة على خطاب رسمي من وزارة التضامن الاجتماعي، والذي ستقوم الوزارة خلاله بتحديد قيمة الرسوم الإضافية التي ستقوم بتطبيقها على أسعار تذاكر الدرجة الأولى والثانية، هذا بالإضافة إلى الطريقة التي ستقوم الهيئة باتباعها لتَحصيل تلك الرسوم من المواطنين.

هذا وقد قامت الدكتورة “غادة والي” وزيرة التضامن الاجتماعي، بالإعلان عن قرارها الجديد الخاص بتطبيق رسوم إضافية على كلا من: تذاكر القطارات الدرجات الأولى والثانية وتذاكر السينما والملاهي وكذلك كافة الرسائل البريدية.

وأضافت الوزيرة خلال التصريحات التي قامت بها أن قرار تطبيق الرسوم الإضافية يأتي طبقا للقوانين التي تخضع لها المؤسسات الأهلية التي أقامتها الوزارة والجمعيات الخيرية، والتي من المقرر أن يتم تحصيل الزيادات لصالح تلك المؤسسات.

كما وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال التصريحات التي قامت بها، أن تلك الزيادات من المقرر أن يتم تطبيقها بدءا من شهر ديسمبر ولمدة شهر واحد، هذا وفقا للتصريحات التي تم الإعلان عنها من قبل وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة “غادة والي”.

إلا أن التفاصيل التي تتعلق بقيمة الزيادة الإضافية التي سيتم تطبيقها على تلك التذاكر والإجراءات التي سيتم من خلالها تحصيل تلك الزيادات لم يتم الإعلان عنها حتى الآن، وبمجرد أن تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عن تلك الزيادات سيتم طرحها للمواطنين.

اقرأ أيضا:

  1. رسوم إضافية على أسعار تذاكر القطارات و السينما والملاهي تعلنها وزيرة التضامن الاجتماعي.