من جديد.. ارتفاع أسعار الدواجن داخل المزارع في مصر
دواجن المزارع

تستمر حالة الأسواق المصرية في التذبذب داخل جميع المناطق والمحافظات، حيث تختلف الأسعار بشكل مستمر نتيجة عمليات العرض والطلب وتغير أسعار التكلفة الإنتاجية وغيرها من العوامل الاقتصادية المؤثرة مباشرة في سعر الدواجن في مصر.

خرجت بعض التصريحات الإقتصادية المشيرة إلى أنه قد عاودت أسعار الدواجن في المزارع المصرية من جديد إلى الإرتفاع، حيث أكد أصحاب المزارع الداجنة أنه بالنسبة إلى أسعار الدواجن البيضاء التي قد جرت بها تعاملات البيع والشراء خلال اليوم الاربعاء شهدت ارتفاع جديد داخل المزارع وهو الأمر الذي أدي إلى ارتفاع هذه الأسعار في الأسواق المصرية ايضًا.

ورد في التصريحات الإقتصادية المتعلقة أسعار الدواجن في المزارع التي قد جرت خلال تعاملاتها اليوم أنه قد وصل سعر الكيلوجرام الواحد من الدواجن البيضاء داخل المزارع إلى حوالي 19.50 جنيها، وذلك مقابل ما ختمت به أسعار الدواجن في مصر يوم امس والذي قد كانت 19 جنيها.

من جهة أخرى، خرجت بعض التصريحات الصادرة من قبل السيد الدكتور عبد العزيز السيد، والذي يشغل منصب رئيس شعبة الثروة الداجنة التابعة إلى الاتحاد العام للغرف التجارية، بشأن سعر الدواجن الآن داخل مصر أنه قد سجلت أسعار الدواجن البيضاء داخل المزارع اليوم نحو 19.50 جنيها، بينما من جهة أخرى، قد تم بيعها في العديد من الأسواق بالنسبة إلى المستهلك بسعر 23 جنيها.

جدير بالذكر أنه قد أكد “رئيس الشعبة” في أحدث تصريحاته الإقتصادية الصادرة بشأن مشتقات اللحوم البيضاء والدواجن، أنه قد استقرت أسعار كرتونة البيض داخل المزارع حيث ورد أنها قد سجلت نحو 32.50 جنيها وهو نفس السعر الذي قد جاءت به يوم أمس في تعاملاتها، بينما قد سجل سعر البيع بالنسبة للمستهلك بنحو 36 جنيها.

وعن السبب وراء هذا الارتفاع الجديد في أسعار الدواجن البيضاء، ورد أن السيد “رئيس الشعبة” قد أشار في تصريحاته على أن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في مصر لا يمكن تحديدها بشكل دقيق حيث أكد على أن السوق المصري يفتقد عملية وجود معايير أو قياسات يمكن أن يتم البناء عليها أو الإعتماد عليها.

اقرأ ايضًا.. سعر اللحوم والدواجن بالأسواق المصرية الآن.. “أسعار محدثة بإستمرار”.