مصر تسدد آخر دفعة مستحقة في قرض تركيا
البنك المركزي المصري

تابع موقع مصر 365 العديد من القضايا الاقتصادية التي تشغل الرأي العام المصري، حيث ان مصر في الفترة الأخيرة كانت قد مرت بالعديد من الأزمات الاقتصادية، لكن استطاعت الحكومة أن تتعافى منها وذلك من خلال العديد من القرارات الاقتصادية الجريئة مثل البدء في رفع الدعم، وتحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه”، وقد قدمنا لكم كل التطورات الاقتصادية التي استطاعت مصر من خلالها أن تحفظ التوازن الاقتصادي من خلالها.

وقد قام السيد نائب محافظ البنك المركزي المصري رامي ابو النجا بالإعلان خلال يوم الأربعاء الماضي بأن جمهورية مصر العربية استطاعت ان تسدد اخر دفعه لها من الديون الى تركيا وكانت هذه الدفعة تقدر بقيمة حوالي 200 مليون دولار أمريكي.

وقد صرح رامي أبو النجا في أثناء تصريح صحافي له قام بالتصريح به خلال صباح اليوم الخميس إن هذه الدفعة كانت هي آخر دفعة من دفعات قرض أخذته جمهورية مصر العربية من تركيا وقد تلقته مصر في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، وكان ذلك في شهر أكتوبر من عام 2012 وكانت قيمة تقدر بحوالي ما يقرب من مليار دولار أمريكي.

وقد أضاف رامي أبو النجا في اثناء كلامه أن البنك المركزي المصري قد دفع هذا القرض بالكامل على طريقة الأقساط، وقد التزم بدفع كل دفعة في الوقت المحدد لها.

وقد أكد رامي ابو النجا على التزام جمهورية مصر العربية بدفع جميع التزاماتها والديون الخارجية في أثناء الوقت المحدد لها، وقد أشار إلى أنه لم يحدث أبدا أن مصر من قبل عدم تسديد الديون المستحقة، حيث ان مصر دائما ما تسدد ديونها في الوقت المحددة لذلك.

ومن جهة أخرى فقد صرح محافظ البنك المركزي طارق عامر قبل شهرين بإن مصر سوف تدفع حوالي ما يقرب من 8 مليارات دولار أمريكي من الالتزامات وذلك قبل نهاية العام الحالي، بما في ذلك دفعة بقيمة 5.2 مليار دولار أمريكي مستحقة لبنك التصدير والاستيراد الأفريقى.

ومنذ شهر نوفمبر من عام 2016، قد دفعت مصر حوالي ما يقرب من 17.5 مليار دولار أمريكي من الديون والديون المستحقة.

إقرأ ايضا “خبراء” يقيمون في الذكرى الأولى من “تعويم الجنيه” الأوضاع الاقتصادية المصرية