“ميكور” تنظم مؤتمر لوضع حلول متقدمة لمشكلات تآكل خطوط أنابيب البترول
مؤتمر

تابع  موقع مصر 365 ما صرح به نائب مدير عام المشروعات بشركة بترول خليج السويس جابكو المهندس “محمد حسين”، إن الشركة تقوم في الوقت الحالي بعملية تطوير لعدد ثمان خطوط كبرى منها أربعة خطوط على وشك الانتهاء منها فعلياً، أما بالنسبة إلى قطاع الخدمات المتكاملة وكذلك البنية التحتية لها فقد بين أن تلك الخطوط تكون في “مورجان 36، ورمضان 6، بدري كوميكس، ويوليو 10”.

وجاء هذه التصريحات على هامش فعاليات المؤتمر الذي تم عقده من قبل “ميكور للخدمات البترولية” بالتعاون مع “المؤسسة الدولية لحماية المنشآت البترولية من التآكل NACE” ليتم وضع الحلول المتقدمة مشاكل تآكل خطوط الأنابيب البترولية وآبار البترول.

وشارك في المؤتمر رئيس شركة بترول خليج السويس جابكو ومدير الحماية الكاثودية بشركة أرامكوأشرف عبدالبصير”، ومن المؤسسة الدولية لحماية المنشآت البترولية من التآكل NACE الدكتور جاسم فلاتة، والمسؤول السابق في وزارة البترول ومدير مشروعات شركة ميكور للخدمات البترولية الدكتور “محمد يوسف”.

وأوضح المهندس محمد حسين أن خط “رمضان 36” القائم في البحر، والذي تم العمل على تأمينه من التآكل والعمل على الانتهاء من عمليات التغيير بنسبة تصل إلى خمسة وثمانين في المئة، وأكد أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من “خط رمضان 36” في شهر سبتمبر القادم لعام 2017.

وأوضح المهندس “محمد حسين” أن خط “رمضان 36” يعد من أكبر الخطوط البترولية على مستوى شركة بترول السويس جابكو، حيث يصل إجمالي إنتاج خط “رمضان 36” يومياً حوالي ثلاثين ألف برميل بترول يومياً.

كما صرح رئيس شركة ميكور للخدمات البترولية ومدير الحماية الكاثودية بشركة أرامكو السعودية المهندس “أشرف عبدالبصير” أن شركة أرامكو قد قامت بالعمل على تقديم استشارات تصميم ما يقارب من ثلاثمائة وخمسين بئر بترول في الكويت والسعودية، وأكد أن تكلفة تصميم البئر البترول الواحد تبلغ حوالي خمسة عشر مليون دولار بدون أي تكاليف للمشروعات الخاصة بالبنية التحتية.

والجدير بالذكر أن الوضع الحالي في سوق البترول يتطلب قيام العديد من عمليات توعية السوق المصري بالعمل على الاهتمام بالاعتماد على “الخبرات المحلية” في السوق المصرية للعمل على توفير فرص للعمل، وكذلك العمل على تقليل الضغط على “العملة الأجنبية”.

أقرا المزيد “بورسعيد” تعقد مؤتمر” حلم بكره بيتحقق” في 14 نوفمبر الجاري