التموين تعلن عن الفئات المعفاة من غرامات السلع التموينية والخبز
وزير التموين

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة الحالية على تحسين عملية وصول الدعم إلى مستحقيه من المواطنين، وذلك بدون الاضطرار إلى مواجهة أي ظلم، وقامت الوزارة بالسعي لتحقيق هذا من خلال التحديثات التي تقوم بها على منظومة التموين الجديدة.

ووفقا لهذا، فقد قام وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “على مصيلحي” بالإعلان خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها مؤخرا عن الفئات التي ستقوم الوزارة باعفائهَا من الغرامات وفروق الخبز والتي قامت الوزارة بفرضها، هذا في حالة القيام ولمدة 3 أشهر بخصم الأفراد الزائدة على البطاقات التموينية الخاصة بهم.

وقد قام وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “على مصيلحِي” خلال التصريحات التي قام بها، بالإعلان عن تلك الفئات والتي ستقوم الوزارة بإعفائِها من الغرامات وفروق الخبز، وهي: العاملين في القطاع الحكومي من ذوي الاحتياجات الخاصة والمواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة.

بالإضافة إلى فئة المواطنين ممن تقوم الحكومة بتقديم المعاشات لهم و فئة المطلقات والأرامل، بالإضافة إلى من يعملون في المهن الحرة ويصل دخلهم الشهري كحد أقصى 1200 جنيه، بالإضافة إلى الفئة التي تتقاضى معَاشات لا ترتفع قيمتها عن 1200 جنيه والموظفين في القطاع الخاص ممن لا يتجاوز رَاتبهم الشهري 1500 جنيه.

أما بالنسبة للفئات الأخرى، والتي لم يعلنها وزير التموين والتجارة الداخلية خلال التصريحات التي قام بها ضمن الفئات المَعفاه من الغرامات، فمن المقرر أن تقوم تلك الفئات وفقا لما أعلنه وزير التموين والتجارة الداخلية بسد قيمة الغرامات على فترات تمتد لمدة عشرة أشهر.

هذا بجانب قرار الخصم والذي أقره وزير التموين والتجارة الداخلية والذي سيكون على البطاقات التموينية بقيمة 25% من قيمة الغرامة التي أقرتها الوزارة على المواطن.

جاء هذا خلال مجموعة من التصريحات، والتي تم الإعلان عنها من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “على مصيلحي” والتي تتعلق بالغرامات التي قامت وزارة التموين بفرضها على البطاقات التموينية التي تحمل أفراد زيادة خلال الفترة القادمة، والتي حددت الوزارة خلالها الفئات التي سيتم إعفائهَا من تلك الغرامات.

اقرأ أيضا:

  1. وزير التموين يصدر قرار وزاري بمنح موظفي القطاع بدلات بقيمة 150%.