البنك الاهلى يقدم لموظفى القطاع العام خدمة القروض الشخصية بفائدة 13.50%
البنك الأهلي المصرى

يبدأ البنك الأهلي فى تقديم خدمة القرض الشخصي لموظفي الهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام والأعمال العام بفائدة 13.50 %، والتى ترتبط بالعائد الذي يضيفه البنك المركزي على القرض، ويتم سداده من سنة وحتى 10 سنوات، بحد أدنى للتمويل يبدأ من 5 آلاف جنيه وبحد أقصى يصل إلى  500 ألف جنيه، ويكون الضمان هو ان يتم تحويل المرتب، ومن الوارد أن يصل القرض لمليون جنيه، بشرط  أن يتم تحويل الموظف لمكافأة نهاية الخدمة للبنك.

ويفرض البنك “الأهلي” عدة شروط لحصول الموظف على القرض  وأهم هذه الشروط هى :-

أن يكون سن المتقدم للقرض من 21 إلى 60 عام في نهاية القرض، بالإضافة الى أن يكون الحد الأدنى لسداد التمويل عام واحد، وبحد أقصى 10 أعوام فقط، ولابد ألا يقل الدخل الشهري عن 500 جنيه مصري، وبحد أدنى لمدة الخدمة يصل إلى 3 شهور للعمالة المستدامة، وألا تنخفض المدة الباقية في الخدمة عن مدة تسديد التمويل.
أن يكون الموظف تحت التأمين على الحياة، ومؤمن عليه تجاه العجز الكلي، مع حتمية أن يكون يملك حساب جاري، وذلك بدون مصاريف استعلام ائتماني، وبدون ضامن، وسبيل سداد قروض البنوك الأخرى.
ويتطلب البنك تقديم عددًا من المستندات، والتى تشمل خطاب معتمد من جهة العمل يتم فيه ذكر قيمة الدخل الشهري وكذلك تاريخ التعيين، إلى جانب تقديم تعهد من قبل جهة العمل بتحويل المرتب أو القسط المطلوب سداده للبنك حتى الانتهاء من تسديد قيمة القرض بأكمله، إلى جانب تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي بشرط ان تكون “سارية”، مع تقديم فاتورة كهرباء حديثة لم يمر علي تاريخها 3 شهور بحد أقصى وبقيمة 10 جنيه مصري بحد أدنى.
ويقوم البنك بوضع عدد من العمولات والرسوم، تحتوى على المصاريف الإدارية والتي تصل لـ 2% من مبلغ التمويل تدفع لمرة واحدة مقدماً وبحد أدنى 250 جنيهًا، إذا تم سداد التمويل على 7 سنوات، و3% بحد أدنى 250 جنيهًا إذا تم  سداد التمويل لمدة تزيد عن 7 سنوات، مع وضع عمولة السداد المبكر للتمويل بقيمة 3% من المبلغ الذي تم دفعه حال السداد النقدي، بنسبة 10% فى حالة السداد بأي طريقة دفع مختلفة، إلى جانب وضع غرامة تأخير على القسط 2% من المبلغ المستحق دفعه ولم يدفع.
ويقوم البنك بتطبيق غرامة تأخير سداد القسط على عملاء القروض الشخصية بقيمة 20 جنيه مصرى كل شهر، إلى جانب 2% من المبلغ المستحق سداده ولم يدفع حتى التأكد من إتمام السداد.

اقرأ أيضاً..إتفاق تعاون بين البنك الاهلى المصرى و معامل المختبر لتخفيف العبء على المواطنين