أخبار الاقتصاد

“السكري” توقع اتفاقية مع “المركزي المصري” لشراء ذهب بقيمة 50 مليون جنيه شهريا

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها مدير عام شركة “سنتامين إيجيبت” والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب يوسف الراجحي، حيث أكد على توقع شركة السكري لمناجم الذهب اتفاق مع “البنك المركزي المصري” حيث يعمل بموجب هذا الاتفاق البنك المركزي على توفير احتياجات شركة السكري لمناجم الذهب من العملة المحلية التي تقدر بحوالي خمسين مليون جنيه مصري، على أن يتم توريد الشركة بالقيمة المعادلة التمويل بالدولار “سبائك ذهب” بعد القيام بتنقية الذهب بدرجة لا تقل عن 99,99.

وأوضح يوسف الراجحي أن هذه الاتفاقية قد تم تفعليها من شهر أكتوبر السابق لعام 2017، وجرى توقيع هذه الاتفاقية بين البنك المركزي المصري وبين شركة السكري لمناجم الذهب في العشرين من شهر ديسمبر السابق، وأوضح أن هذه الخطوة تعمل على دعم اقتصاد الدولة المصرية عن طريق زيادة نسبة الذهب في “احتياطي البنك المركزي المصري” دون فقد العملة الأجنبية، على أن يكون التعامل “بالجنيه المصرية” وليس “بالدولار”.

كما أشار “يوسف الراجحي” إن إجمالي ما ستحصل عليه “الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية” التابعة إلى “وزارة البترول” بلغ إلى مائة وستة وثلاثين مليون دولار أمريكي منذ أن تم البدء في اقتسام أرباح الإنتاج بين الشركة وبين الهيئة العامة للثروة المعدنية منذ شهر أكتوبر السابق لعام 2017، بمتوسط يصل إلى 11,3 مليون دولار أمريكي شهريا.

وصرح يوسف الراجحي قائلا “إجمالي إنتاج المنجم يبلغ حوالي 95,3 طن من الذهب غير كامل النقاوة منذ بداية الإنتاج في شهر يناير لعام 2010، ومتوسط الإنتاج الشهري للمنجم يتراوح بين 1,2 و1,5 طن ذهب شهريا، وتمثل صادرات المنجم حوالي أثنين في المئة من ميزان الصادرات المصرية، وذلك بحسب بيانات رسمية من شركة سنتامين”.

وأشار يوسف الراجحي أن منجم السكري يستهدف زيادة إنتاج ليصل إلى ستمائة ألف أوقية خلال العام القادم 2018، بارتفاع من 540 ألف أوقية ذهبية خلال العام الحالي 2017.

والجدير بالذكر أن هناك شركتين قائمتين في جمهورية مصر العربية تعمل على إنتاج الذهب هما “شركة ماتزهولدنج” وهي قبرصية الجنسية، و”الشركة الفرعونية الاسترالية بمنجم السكري”.

أقرا المزيد سعر الذهب اليوم السبت 4/10/2017.. أسعار الذهب داخل محلات الصاغة في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى