“مدينة الصالحية الجديدة” تنشئ محطة لإنتاج “غاز البيوجاز”
بيوجاز

تابع موقع مصر 365 ما صرح به رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة المهندس “رمضان خيري” عن إنشاء محطة تعمل على إنتاج “غاز البيوجاز” و”الوقود العضوي” إلى جانب إنتاج “سماد زراعي طبيعي” عالي الجودة.

كما أوضح المهندس “رمضان خيري” أن مشروع إنشاء محطة لإنتاج “البيوجاز” تم إسناده إلى أحد الشركات في مقابل انتفاع الشركة بالمشروع لمدة عشرين سنة بزيادة سنوية تقدر بنسبة مئوية حوالي عشرة في المئة.

كما أشار المهندس “رمضان خيري” في بيان أصدره اليوم الموافق يوم السبت الرابع من شهر نوفمبر الجاري أن مشروع إنشاء محطة لإنتاج “غاز البيوجاز” يعد من المشروعات الكبيرة التي سيتم تنفيذها لأول مرة في “المدن الجديدة” حيث تعد “مدينة الصالحية الجديدة” رائدة في هذا الاتجاه، وأوضح أن “المخلفات العضوية” ستقوم المحطة على معالجتها حيث تشمل المخلفات الحيوانية من روث الدواجن، والأغنام وكذلك الماشية، وكذلك المخلفات النباتية من قش الأرز، وكذلك الثمار التالفة، والأحطاب، وكذلك استخدام القمامة، ومياه الصرف الصحي، ومخلفات صناعية أخرى مثل الأغذية والمشروبات والألبان.

وأوضح “رمضان خيري” أن إنشاء محطة إنتاج “غاز البيوجاز” سيتم استخدامه لتوليد الطاقة الكهربائية على أن يتم ضخها مباشرة إلى الشبكة العمومية لوزارة الكهرباء المصرية، وكذلك يمكن أيضا استخدام غاز البيوجاز كبديل للسولار والغاز الطبيعي والعمل تدفئة من “مزارع الدواجن”، والأفران، وكما سيتم العمل على توفير محطة جديدة “الكمبوست” التي سيتم استخدامها في للزراعات الأورجانيك، بالإضافة إلى الاستفادة من السماء السائل الذي سيتم ضخه مباشرة إلى “الأراضي الزراعية” المختلفة ليكون سماد طبيعي عالي الجودة”.

وأوضح “رمضان خيري” أن محطة إنتاج “غاز البيوجاز” ستعمل على توفير أثنى عشر ميجاوات من الكهرباء سيتم إنتاجها يومياً، بالإضافة إلى إنتاج حوالي مائتين وخمسة وستين متر مكعب من السماد الزراعي العضوي الطبيعي يومياً، بالإضافة إلى إنتاج ستة آلاف متر مكعب من الغاز الحيوي الذي سيتم إنتاجه من محطة “غاز البيوجاز” يومياً.

أوضح “رمضان خيري” أن المشروعات التنموية التي سيتم إنتاجها في مدينة الصالحية أوضح أنها في المرحلة الثانية من مشروع العمل على إحلال “خطوط المياه الرئيسية” المقامة في مدينة الصالحية التي تم التعاقد معها بحوالي عشر مليون وخمسمائة وثمانية وثلاثين ألف جنيه مصري.

أقرا المزيد مهندسة مصرية تنجح في تأسيس شركة لإنتاج “الغاز الحيوي”