التضامن الاجتماعي تعلن عن قرار زيادة المعاشات 15%
وزارة التضامن الاجتماعي

أعلنت الوقائع المصرية عن قرار وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك خلال العدد الذي قامت بنشره اليوم في تاريخ الرابع من نوفمبر لعام 2017 تحت رقم 248، وكان هذا القرار صادر من قبل وزارة التضامن الاجتماعي بخصوص قطاع التأمينات.

حيث حمل القرار رقم 374 الخاص بعام 2017، وقد جاء هذا القرار بخصوص بعض القواعد التي يسير وفقا لها تحديد الزيادات التي تمنحها الوزارة للمعاشات، ويتم تحديد تلك الزيادات وفقا للقانون رقم 80 التابع لعام 2017.

وينص هذا القانون على بإضافة زيادة جديدة على المعاشات ابتداء من 1 يوليو وحتى 30 يونيو.

وجاءت الارتفاعات التي تم إقرارها على المعاشات بقيمة 15%، ويتم احتساب نسبة ال15% تلك من قيمة المعاشات التي يتقاضاها المواطن، كما وشمل القرار الذي أقرته وزارة التضامن الاجتماعي تحديد الفئات التي من المقرر أن تقوم الوزارة بتطبيق هذا القرار عليها.

قرار زيادة المعاشات

 

قرار زيادة المعاشات

قرار زيادة المعاشات

قرار زيادة المعاشات

قرار زيادة المعاشات

جاء هذا ضمن مجموعة من الإجراءات الأخيرة والتي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي، هذا في محاولة منها لرفع قيمة المعاشات التي يتقاضاها المواطنون، وذلك في ظل الارتفاعات المستمرة التي تشهدها أسعار السلع والمنتجات في السوق المصرية.

والتي تتسبب في ارتفاع الأعباء على كاهل المواطن المصري، وخاصة مَحدود الدخل، والذي لا يستطيع أن يتماشى مع الإجراءات الاقتصادية القاسية التي تعلن عنها الحكومة المصرية بشكل مستمر، وذلك في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تطبقه الحكومة المصرية لتحسين الأوضاع الاقتصادية لمصر.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من قسوة الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة المصرية، إلا أن تلك الإجراءات قد أدت إلى ظهور العديد من النتائج الإيجابية والتي تعد بداية لتحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر.

وكان على رأس تلك النتائج استقرار سعر الدولار الأمريكي خلال التعاملات في السوق أمام الجنيه المصري، هذا بعد عام من قرار تعويم الجنيه والذي جاء من المركزي بهدف القضاء على السوق السوداء والتي تتسبب في ارتفاع الأسعار بشكل كبير وتسبب المزيد من اضطرابات السوق، هذا بجانب ارتفاع قيمة الاحتياطي الأجنبي والإقبال الكبير للفرص الاستثمارية.

اقرأ أيضا:

  1. التضامن تنفي ما تردد في الفترة الأخيرة بخصوص زيادة معاش تكافل وكرامة.