مشروع الإسكان الاجتماعي يقضي علي مشروع ابني بيتك
وحدات-الاسكان-الاجتماعى

خلال الانجازات التي تقوم بها الدولة، والنجاح الدائم في المشاريع الصغيرة والكبيرة التي بدورها رفع مستوى الاقتصاد الوطني وزيادة الاستثمارات في كافة المجالات، نجد مشروع الإسكان الاجتماعي الذي تم في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق نجاحا كبيرا، علي العكس نجد الفشل الذريع الذي لحق بمشروع ابني بيتك الذي تم إنشاؤه في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

ومن المعروف أن مشروع ابني بيتك دام 9 سنوات ليقوم بإعطاء المواطنين قطع الأراضي الخاص به من خلال فوزه بالقرعة، وبعد المدة الطويلة التي استغرقها المشروع ليستلم المواطنين الأراضي، وجدوا عدة مشاكل بعد الاستلام ويعاني المواطنون من هذا المشاكل، وتتضمن مشاكل المشروع في التجاهل والإهمال من قبل الحكومة، وعدم الاستجابة لمطالبهم، والأراضي بالمشروع لا يتوفر بها الأمن وبالأخص في مدينة السادس من أكتوبر.

علي العكس نجد مشروع الإسكان الاجتماعي اعطي المواطنين قطع الأراضي الخاصة بهم في نفس العام ومع توافر الأمن والاستقرار في المنطقة.

أكد نائب رئيس جمعية ابني بيتك، طه جادو، أن شقق الإسكان الموجودة بمنطقة السادس من اكتوبر، تعاني من الإهمال وعدم اكتمال المرافق والوحدات السكنية والخدمات، وأكد علي أن المشروع في البداية لم يكن مخطط له وكان عبارة عن تحصيل حاصل ولا يوجد به اي اهتمام من قبل الحكومة أو الرئيس محمد حسني مبارك، وأكد طه جادو أن مشروع الإسكان الاجتماعي التابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوحدات السكنية كاملة التشطيب وتم استلامها سوبر لوكس، وبها كافة المرافق العامة والخدمات، وذلك يرجع إلي اهتمام الدولة بالمشروع، وأكد علي وجود الامان في المناطق الموجودة بها الوحدات السكنية.

وأكد طه جادو، أن مشروع الإسكان الاجتماعى  يمتلك وحدات سكنية مساحتها تصل الي٩٠ مترا للشقة، ويعتبر هذا المساحة أكبر بكثير من دور المجموعات واحد في مشروع ابني بيتك، وأكد أن مشروع الإسكان الاجتماعي تم في سنة علي عكس مشروع ابني بيتك استمر لمدة 9 سنوات.

قامت وزارة الإسكان بعدم الموافقة على طلبات سكان ابني بيتك في الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي، الامر الذي ادى الى وجود حالة من الاستياء بين سكان ابني بيتك، واكد ملاك الوحدات في مشروع ابني بيتك أنهم لا يعتبرون هذا المشروع تابعة لوزارة الاسكان، وأكدوا أن المشروع استمر لمدة 10 سنوات ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن.

اقرا ايضا:

الاسكان تعلن عن طرح وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي والشروط المطلوبة