تعرف علي المعلومات الكاملة لحجز الوحدات السكنية
وحدات-الاسكان-الاجتماعى

يعتبر مشروع الإسكان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، واشراف علي إنشائه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وبالتحديد وزارة الإسكان برئاسة الوزير مصطفى مدبولي، من أعظم المشاريع التي تمت في مصر، وأصبح المواطنون يتطلعون إلى امتلاك الوحدات السكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي، ومن المعروف أن المشروع استمر لمدة سنة ويتم الآن توزيع الوحدات السكنية علي المواطنين الفائزين بالقرعة، علي عكس مشروع ابني بيتك الذي استمر لمدة 9 سنوات وتم إنشاؤه في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

وتقدم موقع مصر 365 كل المعلومات التي تهم المواطن في مشروع الإسكان الاجتماعي وأهم التطورات التي حدثت في المشروع:

فكرة المشروع هو بناء مليون وحدة سكنية كل عام، وبدأ المشروع في تنفيذ وبناء وحدات سكنية بجميع المدن الجديدة، بخلاف لم يتم إنشاء وحدات سكنية في عدد من المدن مثل الشيخ زايد والصالحية الجديدة، ومن المعروف أن المشروع بدأ في التنفيذ في عام 2015.

في بداية المشروع كان مخطط لتنفيذ حوالي 250 ألف وحدة سكنية سنويا، ولكن مع العمل والمثابرة والجهد المتواصل وصلت إلى 600 ألف وحدة سكنية مع نهاية عام 2017.

في بداية المشروع كان المقدم للوحدة يصل إلى ٣ آلاف ثم وصل إلى ٥الاف جنيه ثم إلى ٩ آلاف جنيه ومن المتوقع وصلة إلى ١٥ ألف جنيه

ومن المعروف أن في بداية الأمر كان التقديم لحجز الوحدات السكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي، من خلال مكاتب البريد، ثم تحول التقديم الي إلكترونيا.

في الاعلان الاول المشروع بدأ سعر الشقة فئة بمبلغ 135 ألف جنيه تم زاد ووصل إلى مبلغ 154 آلاف جنيه، وخلال الإعلان الأخير لحجز الشقق بمشروع الإسكان الاجتماعي وصل سعر الشقق الى 184 الف جنية.

ومن المعروف ومن خلال الإعلان أن جميع الوحدات مساحتها 90 متر مربع تحتوي علي 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

ويجوز لأصحاب الأعمال الحرة التقديم في حجز الوحدات السكنية، ويجب عليهم تقديم كافة الأوراق المطلوبة، ويجب عليهم إحضار شهادة من محاسب قانوني معتمد، وذلك ليتم احتساب متوسط دخله الشهري، وإضافة أيضا شهادة من التأمينات الاجتماعية.

وذكر أيضا لابد مفردات المرتب الا تقل عن المبلغ المحدد من وزارة الإسكان الاجتماعي بالنسبة العازب والمتزوج.

حيث ذكر أن الدخل الشهري للمتقدم حجز ألف جنيه، والحد الأقصى 3500 جنيه شهريًا للأسرة بأكملها، و2500 جنيه شهريًا للأعزب والحد الادني القسط الشهري يبدأ بـ 350 جنيها شهريًا.

اقرا ايضا:

مشروع الإسكان الاجتماعي يقضي علي مشروع ابني بيتك