خطوات استخراج بدل فاقد للبطاقة التموينية وإجراءات فورية عند فقدها
البطاقة التموينية

تقابل مشكلة فقدان البطاقة التموينية للكثير من المواطنين، ولا يعرف المواطن في تلك الحالة، ما الذي يجب أن يقوم به عندما يتعرض لهذا، ولكن الوزارة قد أعلنت خلال مجموعة من التصريحات عن الإجراءات التي يجب على المواطن القيام بها عند فقده لبطَاقاته التموينية.

حيث يجب الاتصال الفوري في حالة فقدان البطاقة التموينية، برقم خدمة العملاء وهو 19765، وتأتي تلك الخطوة في ظل إجراءات ضرورة اتخاذ إجراء الوقف الفوري لتلك البطاقة.

ونقدم لكم من خلال موقعنا، موقع مصر 365 الإجراءات التي يجب على المواطن الذي فقد بطاقته التموينية القيام بها لاستخراج أخرى جديدة، وكانت تلك الإجراءات كالتالي:

العمل على إيقاف البطاقة بشكل فوري، ويتم هذا من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء والإبلاغ عن فقد البطاقة.

يتم إضافة طلبة المواطن من قبل المركز الخاص بخدمة العملاء التابع للشركة المنفذة، ويكون هذا ضمن الطلبات التي تستقبلها الشركة، هذا بجانب إجراءات الوقف الفوري التي تتخذها الشركة في تلك الحالة.

تقوم الشركة المنفذة بإعلام المواطن الذي فقد بطاقته التموينية، أن الشركة قد قامت بوقف البطاقة التموينية الخاصة به بشكل مؤقت، وأن مدة الوقف سوف تستمر حتى ثلاثة أيام عمل.

يجب أن يتقدم المواطن الذي فقد بطاقته التموينية إلى مكتب التموين التابع له، وذلك بطلب عمل بطاقة تموينية جديدة، وخلال ذلك يقوم المواطن بالتقدم بنسخة من الطلب إلى الشركة حتى لا تقوم الشركة بعد انتهاء مدة الثلاثة أيام بإعادة البطاقة للعمل من جديد.

بعد الانتهاء من إعداد البطاقة الجديدة من الشركة، فإنها تقوم بتسليم البطاقة إلى مكتب التموين ومعها تقرير يوضح كافة التفاصيل التي تتعلق بالبطاقة الجديدة.

تخضع البطاقة الجديد لعملية مراجعة، يقوم بها مكتب التموين، ويتأكد خلالها من جميع البيانات الجديدة التي تم إدخالها في البطاقة والتعديلات التي أجريت عليها.

يقوم المواطن صاحب البطاقة باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين وذلك بعد المراجعة، حيث يقوم قبلها بالتوقيع على التقرير المفصل والذي يحتوي كافة البيانات التي تم إدراجها في البطاقة الجديدة من الرقم القومي والاسم وعدد أفراد البطاقة واسم البدال، ويقوم مركز الخدمة كذلك بتسليم المواطن الرقم السري للبطاقة الجديدة.

اقرأ أيضا:

  1. بيان هام لإنهاء أزمة البطاقات التموينية.