ثلاث خطوات يجب اتباعها حتى لا تقع ضحية لعمليات النصب العقاري
الوحدات السكنية

انتشرت في الفترة الماضية الكثير من عمليات النصب التي تتم في السوق العقارية، والتي يقع ضحيتها الكثير ممن يرغبون في امتلاك عقارات جديدة، الجدير بالذكر أنه وبعد انتشار عمليات النصب في السوق، بدأ وعي المواطنين والمتعاملين لتلك العمليات يرتفع، مما تسبب خلال الفترة الأخيرة في تراجع عمليات النصب التي يتعرض لها المتعاملين في سوق العقارات.

وخلال التصريحات التي قام بها عدد من الخبراء في سوق العقارات، فقد أعلنوا أن عمليات النصب التي كانت تحدث في السوق قد تراجعت بشكل ملحوظ، وأضاف الخبراء أنه يمكن أن تنجو من عمليات النصب تلك ولا تقع ضحية لأي منها خلال قيامك بشراء العقارات من خلال اتباع الخطوات التالية والتي تجعلك دائما في أمان.

وأعلن الخبراء في سوق العقارات، أن أول شيء لابد من التأكد منه، إذا ما كنت من المتقدمين لشراء عقار تقيمه إحدى الشركات، هو التأكد من الأعمال السابقة التي قامت بها الشركة، هذا بجانب التأكد من قيام الشركة خلال الفترة الحالية من تنفيذ إحدى المشروعات الحالية.

أن يقوم العميل خلال الإطلاع على كتالوج الوحدات السكنية الذي يحصل عليه من الشركة التي يرغب التعاقد معها، بالإطلاع على القرار الوزاري الصادر بخصوص تخصيص الأرض التي تقوم الشركة ببناء الوحدات عليها، والتأكد من صحة القرار الذي نشرته الشركة مرفق بالكتالوج.

يجب أن يقوم العميل بالتأكد من أن الشركة قامت بالفعل بحفر الأساسات الخاصة بالمرحلة التي تعلن الشركة عن طرح وحداتها السكنية للبيع، ويكون هذا من خلال قيام العميل بمراجعة الرخصة التي حصلت عليها الشركة لبناء الوحدات السكنية أو العقار، هذا بالإضافة إلى الإطلاع على موقع العقار أو المشروع و مشاهدته.

جاء هذا خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها عدد من الخبراء الاقتصاديين في سوق العقارات، والتي تتعلق بالإجراءات التي يجب القيام بها حتى لا يقع العميل ضحية لعمليات النصب التي تتم من قبل شركات وهمية، والتي قد ارتفعت نسبتها خلال الفترة الأخيرة قبل زيادة وعي الأفراد بتلك العمليات.

اقرأ أيضا:

  1. الإسكان تكشف عن مخاطر بيع الوحدات السكنية والحالة الوحيدة التي يمكن البيع فيها.