تعرف على تأثيرات توقيف “الوليد بن طلال” على الاقتصاد السعودي والشركات العالمية
الوليد بن طلال

تابع موقع مصر 365 تأثيرات خبر توقيف الأمير السعودي “الوليد بن طلال” على خلفية قضايا فساد مالي في المملكة العربية السعودية، حيث سيكون في هذا القرار ما يترتب على ضرر عدد كبير من الشركات العالمية، كما سيؤثر هذا القرار على مستقبل الاستثمارات الغربية في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت صحيفة “وول ستريت جورنال” في مقالة نشرها حول موضوع اعتقال “الوليد بن طلال” حيث يعتبر الأمير السعودية مستثمر احتل كل من الغرب والشرق، حيث يعمل على تمويل عدد كبير من كبرى الشركات العالمية، كما شجع عدد كبير من رجال الأعمال الأمريكيين للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط.

ومن أكثر الشركات التي ستعاني على خلفية قرار توقيف الأمير السعودي “الوليد بن طلال” شركة المملكة القابضة حيث هبط الأسهم التابعة لها التي يتم تداولها في “سوق المال السعودي” يوم الأحد السابق الموافق الخامس من شهر نوفمبر الجاري بنسبة 7,6 في المئة، وتعد “شركة المملكة القابضة” من كبرى الشركات الاستثمارية داخل المملكة العربية السعودية حيث يتملك الأمير “الوليد بن طلال” نسبة خمسة وتسعين في المئة من أسهم الشركة القابضة، والتي لديها سلسلة ضخمة من الفنادق والعقارات بالإضافة إلى الأسهم في العالم.

وقامت “شركة المملكة القابضة” بإصدار بيان رسمي على خلفية التطورات التي جرت في المملكة العربية السعودية أصدرت الشركة بيانها الذي جاء فيه أن الشركة تمارس نشاطها التجاري المعتاد، كما أشار البيان أن حكومة السعودية قد أكدت على تأييدها للشركة القابضة على الرغم من اعتقال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الوليد بن طلال.

ويجدر الإشارة أن ثروة الأمير السعودي ورجل الأعمال السعودي الشهير “الوليد بن طلال” الذي تم توقيفه من قبل المملكة السعودية الأمريكية والذي يقيم في الفترة الحالية في فندق “ريتز كارلتون” بالرياض، لا تقتصر ثروة على “شركة المملكة القابضة”، حيث يعد الوليد بن طلال “شخصية رمزية” في صفوف الأعمال والمال، ومن أبرز الشركات المالية التي يشارك فيها الوليد بن طلال “شركة آبل”، وشركة “جنرال موتورز” بالإضافة إلى المؤسسة المالية الأمريكية “سيتي جروب” بالإضافة إلى “تويتر”، كما قام الأمير الوليد بن طلال في الفترة السابقة بشراء حصة من شركة جي دي . كوم.

أقرا المزيد تعرف على “الوليد بن طلال” المتهم في قضايا الفساد المالي بالسعودية