التموين تقوم بطرح أرز “كهرمانة” بسعر 8.5 جنيه في منافذ البيع قريبا
الأرز

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة الحالية بالاستعدَاد لطَرح أنواع جديدة ذات جودة عالية من الأرز في منافذ البيع التابعة للوزارة بسعر 8.5 جنيه.

حيث تقوم الوزارة بهذا الإجراء من خلال شركات المضارب التابعة للشركات القابضة للصناعات الغذائية، والتي من المقرر أن تقوم بطرح تلك الأنواع خلال الفترة القادمة، ويعرف النوع الجديد من الأرز باسم “كهرمانة”، وقد أكدت التصريحات التي قامت بها مجموعة من المصادر أن هذا من الأرز على درجة عالية من الجودة.

وسوف يتوفر هذا النوع خلال الفترة القادمة في جميع المنافذ التابعة لوزارة التموين، وأضافت التصريحات أن منافذ “المصرية والإسكندرية و الأهرام والنيل على رأس المنافذ الذِي سيتم طرح هذا النوع من الأرز فيها.

وجاءت التصريحات التي تتعلق بالأرز من النوع الجديد، والذي يدعى “كهرمانة” أن هذا النوع من النوع العريض الحبة، والذي قد أنتجته شركات مضارب الغربية التي تخضع لسلطة وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضافت التصريحات أن هذا النوع تصل قيمة الكسر فيه ما بين 3% وحتى 5%، الأمر الذي يجعل هذا النوع من الأرز والذي قامت الوزارة بطرحه أفضل من الأنواع الأخرى والتي تقل جودتها عن هذا النوع.

وتقوم الوزارة بطرح أنواع الأرز ذات الجودة الأقل في منافذ البيع التابعة لها بأسعار أقل، تصل إلى 7.5 جنيه، وتصل درجة الكسر بالنسبة للأنواع الأقل إلى نحو 10%.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بطرح أنواع أخرى من الأرز ذات جودة أقل، وسيكون هذا خلال منافذ البيع التابعة للوزارة والتي تأتي ضمن الإجراءات التي تقوم بها وزارة التموين لتلبية حاجات المواطنين المصريين، وأعلنت المصادر أن أسعار الأنواع الأخرى من الأرز تصل إلى 650 قرش.

جاء هذا ضمن التصريحات التي قامت بها مجموعة من المصادر التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي تكشف عن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لسد حاجة المواطنين من السلع الغذائية، خاصة بعد الارتفاعات المستمرة التي مرت بها أسعار السلع والمنتجات خلال التعاملات في السوق المصرية خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

  1. خطوات استخراج بدل فاقد للبطاقات التموينية وإجراءات فورية عند فقدها.