الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على قرض بقيمة تصل إلى مليون جنيه ضمن مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة
السيسي

أعلن السيسي خلال كلمته التي ألقاها في جلسة اليوم الأول في منتدى شباب العالم، عن المبادرة التي بدأها البنك المركزي، والتي يقوم من خلالها بتمويل مشروعات الشباب المتناهية الصغر والصغيرة، والتي يمكن أن تصل نسبتها إلى 5%، وأضاف السيسي خلال التصريحات التي قام بها، أن القضاء على البطالة وتشغيل الشباب هو الهدف الرئيسي من تلك المبادرة.

الجدير بالذكر، أن السيسي كان قد أعلن عن القروض الميسرة والتي يتم توفيرها للشباب للقيام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلاد، وكان هذا في احتفالية يوم الشباب التي أقيمت في يناير الماضي، مشيرا إلى عدم تجاوز قيمة الفائدة نسبة ال5%، وأضاف السيسي وقتها أن البنك المركزي يستعد خلال تلك الفترة للبدء في مبادرة ال2 مليار جنيه والتي سيَقوم بتوفيرها للشباب لتمويل المشروعات.

وبعد الكلمة التي ألقاها السيسي، أعلن بنك مصر عن القروض التي يمكن تقديمها للشباب والتي تصل نسبة فائدتها إلى 5%، وجاء هذا لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي يقيمها الشباب، هذا بجانب رفع قيمة الناتج المحلي، هذا بجانب قيام بنوك أخرى على رأسها بنك مصر وبنك الإسكندرية بالإنضمام إلى المبادرة التي أعلن عنها المركزي.

ونوفر لكم من خلال موقعنا، موقع مصر 365 الخطوات التي يجب اتباعها والشروط التي تمكنك من الحصول على القروض التي تتيحها البنوك.

الشروط التي أعلنت عنها البنوك:

يجب على المتقدم للحصول على القرض أن يكون عمرة ما بين 21 عام وحتى 65 عام، إجادة القراء والكتابة على رأس المهارات التي يجب على المتقدم أن يمتلكها، وأن يكون قد بدأ بالفعل العمل في مشروعه منذ فترة لا تقل عن عام واحد، وأن يكون المتقدم لم يقم بضمان عميل آخر قد تقدم للحصول على أحد القروض.

بينما أعلنت البنوك عن الأوراق المطلوبة وهي:

مستخرج رسمي للمنشأة من السجل العقاري حديث، عقد تأسيس المنشأة، صورة لرخصة مزاولة المشروع وصورة من البطاقة الضريبية وصورة من الموقف التأميني وصورة من الموقف الضريبي وصورة من عقد الإيجار أو ملكية المنشأة و وأن تكون ميزانية تمويل المنشأة من القروض واحدة ولا تتجاوز قيمتها المليون جنيه، بينما يتم تقديم ميزانيتان في حالة زيادة قيمة القروض عن مليون جنيه.

 

اقرأ أيضا:

  1. بنك الإسكندرية يعزز الشمول المالي من خلال مبادرة دعم المرأة الريفية.