رفع أسعار المكالمات الدولية يتسبب في انخفاض معدل الاستخدام لها
المكالمات الدولية

أعلنت مجموعة من المصادر التابعة لشركات المحمول خلال التصريحات التي قامت بها اليوم لموقع مصر 365، أن الارتفاعات التي أقرتها شركات الاتصالات على أسعار المكالمات الدولية خلال الفترة الأخيرة، قد تسببت وبشكل كبير جدا في انخفاض أعداد المكالمات التي يقوم بها المواطنون.

إلا أنه من المتوقع أن تعود المعدلات إلى طبيعتها خلال فترة شهر على الأقل، وذلك بعد هذا التراجع الكبير.

وأضاف أحد المصادر خلال التصريحات التي قام بها، أنه من الطبيعي أن تمر الخدمة بمرحلة تتأثر فيها مع كل ارتفاع تقوم شركات الاتصال بفرضه في الأسعار، في حين أن أحد المصادر الأخرى قد أشار أنه لم يتم التأكد حتى الآن من نسبة الانخفاضات التي مرت بها الخدمة.

وبالرغم من هذا، فيمكن بشكل واضح ملاحظة الانخفاضات التي شهدتها معدلات إقبال المسافرين على الباقات الدولية، أو معدلات المكالمات التي يتم إجراؤها من قبل المسافرين خلال الخطوط الدولية.

ولهذا فإن الوصول إلى انطباع نهائي بخصوص معدلات الاستخدام غير متاح خلال الفترة الحالية، ولكن من الممكن أن تقوم الشركات بتحديده خلال الأشهر القادمة بعد فترة وذلك بعد ملاحظة الشركات للاستخدام والشبكة خلال تلك الفترة.

هذا وتقوم الشركات مع الارتفاعات التي أقرتها على أسعار المكالمات الدولية خلال الفترة الأخيرة، ومع الانخفاض في معدلات المكالمات الدولية بتقديم عدد من العروض للاتصالات الدولية، هذا بجانب مجموعة من الخدمات التي تقوم الشركات بالإعلان عنها بشكل مستمر.

وقد قامت شركات الاتصالات في شهر سبتمبر الماضي بالإعلان عن قرارها الخاص برفع أسعار المكالمات الدولية، ويأتي هذا القرار نتيجة الارتفاعات التي طرأت على تكاليف التشغيل لتلك الشركات والتي عرضت الشركات للعديد من الخسائر خلال الفترة الأخيرة، هذا خاصة بعد قرار المركزي الذي تم الإعلان عنه في نوفمبر الماضي والخاص بتعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف للدولار الأمريكي.

الجدير بالذكر أن المكالمات الدولية لم تكن الوحيدة التي أعلنت شركات الاتصالات عن ارتفاع أسعارها، بل قامت الشركات أيضا بالإعلان عن ارتفاعات جديدة في أسعار كروت الشحن للهاتف المحمول، الأمر الذي أغضب المواطنين بشكل كبير جدا.

اقرأ أيضا:

  1. شركات المحمول تتعرض لخسائر هائلة نتيجة قرار رفع أسعار المكالمات الدولية.