خبراء اقتصاديون يؤكدون انخفاض سعر الصرف كما توقع الرئيس السيسي
السيسي

قام أحمد نيازي والذي يعمل عضوا في شعبة الصرافة بالاتحاد العام في الغرف التجارية التصريح خلال يوم الخميس الماضي إن ما أشار إليه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي في اثناء يوم الاربعاء الماضي وذلك كان خلال فعاليات منتدى شباب العالم الذي تم إقامته في جمهورية مصر العربية في مدينة شرم الشيخ حيث ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قال بعض التصريحات عن سعر صرف الجنيه الإسترليني ، ومن جانبه أكد نيازي أن توقعات الرئيس عبد الفتاح السيسي تستند إلى قواعد ومعايير واضحة.

 

توقع نيازي انخفاض سعر الدولار في المستقبل القريب، وقد أشار إلى أن حجم احتياطيات النقد الأجنبي في الاقتصاد المصري الذي يبلغ حوالي ما يقرب من 37 مليار جنيه مصر يعود إلى أسباب أخرى ومن هذه الأسباب هو وقف استيراد العشوائيات والاستفزازات وقد تم البدء في مصانع الأجهزة الكهربائية من أجل ان يتم إنتاج وإغراق السوق المصرية، وذلك الامر قد ساعد في توفير مليارات الدولارات. للغاز، وهو انتعاش المليارات من مصر وتوفير اسطوانات الغاز والغاز للمصريين.

وقال نيازي في تصريحات رسمية له ايضا ان سعر الدولار الأمريكي الحالي ليس السعر الحقيقي، وصرح انه يتوقع ان يحدث لهذا السعر انخفاض ​​خلال الشهر المقبل ليصل إلى ما بين 15 و 16 جنيه للبيع مما سيعكس ايجابيا انخفاض اسعار جميع السلع الغذائية والكهربائية .

ودعا نيازي إلى تنفيذ محافظ البنك المركزي لتعويم بيع وشراء وعلاج شركات الصرافة مثل البنوك، ولا يتم استغلالها كبش فداء لأزمة الدولار في السوق المصري، مشيرا إلى أن البنوك الاستثمارية تتحكم في أسعار تداول العملات.

وقد شدد نيازي على أن تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه” لا يلبي المطالب، لأن وقف الاستيراد العشوائي كان سببا رئيسيا لتوفير العملة وليس تحرير سعر الصرف.

وتجدر الاشارة الى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صرح خلال فعاليات منتدى شباب العالم أن يتوقع ان يحدث انخفاضا في سعر الصرف خلال الفترة المقبلة وذلك بعد ان تم حل العديد من المشاكل مؤكدا ان “السعر الحقيقي ليس كما هو عليه الان”.

إقرأ ايضا الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم عدد كبير من المشاركين في منتدي شباب العالم بشرم الشيخ