خبراء اقتصاديون يتوقعون انخفاض في سعر الاسمنت على عكس سعر الحديد
الحديد

قام موقع مصر 365 بمتابعة كل الاوضاع الاقتصادية في مصر خلال الفترة الاخيرة، حيث ان الموقع يقوم بتغطية خاصة من خلالها يعرض للقراء اهم الاخبار الاقتصادية واسعار العملات واسعار الذهب أسعار أهم السلع والخدمات التي يقوم عليها القطاع الاقتصادي، مثل اسعار الاسمنت، ويقوم الموقع ايضا بعرض عدد من آراء الخبراء، وذلك لكي يكون المواطن المصري على دراية كاملة بالخريطة الاقتصادية واتجاه الاقتصاد في مصر

والجدير بالذكر ان الخبير في الأمور الاقتصاديات والعقارات إبراهيم عارف، قد توقع ان يحدث استقرار في سعر الأسمنت وذلك في بداية الأسبوع المقبل ويذكر أن هذا الانخفاض يعود مرة أخرى بعد الارتفاع الحاد الذي حدث في الأسعار، وقد أكد الخبير العقاري خلال كلامه أن أسعار الأسمنت في السوق تشهد تقلبات طفيفة بين الارتفاع أو الهبوط.

وتجدر الاشارة الى ان عارف قد أعلن في تصريحات رسمية له إن أسعار الحديد لن يحدث فيها اي انخفاض في الأيام المقبلة، وقد اشار إلى أن الأسعار قد قفزت بمقدار 50 جنيه مصري أو 100 جنيه جنيه وذلك على اكثر تقدير وقد صرح ايضا بانها لن تنخفض في الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن أسعار الأسمنت تختلف من حيث الصعود والهبوط مع أسعار الحديد، حيث ان اسعار الحديد تبقى ثابتة في السوق لفترة من الوقت.

وقد ارتفعت أسعار الحديد في السوق خلال يوم الخميس الماضي حيث بلغ سعر حديد عز 12100 جنيه مصري للطن الواحد وحديد بشاي 12070 ألف جنيه مصري للطن الواحد و حديد المصريين 11900 جنيه مصري للطن الواحد والجبس 11800 جنيه مصري للطن الواحد.

وقد بلغ سعر مصر للصلب 11800 جنيه مصري للطن الواحد، و 12 ألف جنيه للطن، وكان الحديد 900 11 جنيه للطن، و 12 ألف جنيه للطن، وكان العشري 11800 جنيه للطن.

وقد حدث ايضا ارتفاع في الاسمنت حيث ارتفعت أسعار الإسمنت في السوق وقد سجلت شركة أسمنت العربية سعر 790 جنيه للطن، وشركة الاسمنت الوطنية بقيمة 743 جنيها للطن، وأسمنت بورتلاند 743 جنيها للطن.

وبلغ سعر أسمنت سيناء 728 جنيها للطن، وقطر أسمنت مصر ب 735 جنيها للطن، والاسمنت العربي بنحو 738 جنيها للطن والسويدي ب 790 جنيها للطن.

إقرأ ايضا سعر الحديد والاسمنت اليوم الجمعة 10/11/2017.. اسعار الحديد الاسمنت في الاسواق المصرية