الحكومة تستعد لرفع الدعم نهائيا عن المنتجات البترولية في الفترة القادمة
وزير البترول

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس “طارق الملا” خلال مجموعة من التصريحات الأخيرة التي قام بها، أن الحكومة المصرية تستعد خلال الفترة القادمة لرفع الدعم عن المنتجات البترولية بصورة نهائية، وأضاف وزير البترول أن تلك الإجراءات التي تقوم بها الحكومة تسعى من خلالها إلى ترشيد استهلاك تلك المنتجات.

الجدير بالذكر أن وزير البترول قد أشار إلى زيادة إضافية من المقرر أن تقوم الحكومة بإضافتها على أسعار المنتجات البترولية، وذلك بعد القيام برفع الدعم عن تلك المنتجات.

وأشار وزير البترول خلال التصريحات الصحفية التي قام بها في المقر التابع لوزارة البترول، أن وزارة البترول لا تزال تقدم دعم على المنتجات البترولية بقيمة 35%، وذلك على الرغم من الارتفاعات الكبيرة التي طرأت على أسعار المنتجات البترولية طبقا لقرارات الحكومة التي تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة.

وتقوم الحكومة المصرية من خلال قرارات رفع أسعار المنتجات البترولية وتنفيذ خطة رفع الدعم عن تلك المنتجات إلى تطبيق مبدأ ترشيد الاستهلاك في البلاد، هذا بجانب تحويل المخصصات التي تقدمها الحكومة للمنتجات البترولية إلى قطاعات أكثر فائدة مثل التعليم والصحة وغيرها.

ومع الارتفاعات الأخيرة التي أقرتها الحكومة المصرية على أسعار المنتجات البترولية، فإن أسعار تلك المنتجات قد تضاعفت أكثر من مرة، الأمر الذي تسبب في غضب المواطنين نتيجة تلك الإجراءات الإصلاحية والتي وصفها الجميع بأنها إجراءات قاسية.

وكان قد انتشر خبر ارتفاعات جديدة في أسعار المنتجات البترولية من المقرر أن تضيفه الحكومة المصرية، ولكن الحكومة قد أعلنت أن قرار رفع أسعار المواد البترولية مرة أخرى خلال العام الحالي لا يتناسب مع قدرة البلاد ولا قدرة المواطنين على تحمل المزيد من الارتفاعات.

وجاء قرار الحكومة بتأجيل قرار رفع أسعار المنتجات البترولية على الرغم من التحذيرات التي وجهها صندوق النقد الدولي من الارتفاعات التي من المتوقع أن تطرأ على الأسعار العالمية للمنتجات البترولية والتي من المقرر أن تضع الحكومة المصرية في مأزق كبير وقتها.

اقرأ أيضا:

  1. رسميا: الحكومة المصرية تعلن عن انخفاض كبير في أسعار السلع خلال الفترة القادمة.