انخفاض سعر البيتكوين وخبراء الاقتصاد “بيتكوين” فقاعة اقتربت من الانفجار
البيتكوين

تم تداول عملة بيتكوين لتهبط إلى أقل من 7000 دولار وذلك بانخفاض أكثر من 1000 دولار من أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الأربعاء.

وقد كان بيتكوين في حالة عدم استقرار في الأشهر الأخيرة، مع زيادة سبعة أضعاف في فيرتيجينوس منذ بداية العام الذي أدى إلى العديد من التحذيرات في سوق بيتكوين الذي يستحق الان أكثر من 100 مليار دولار وقد أصبحت العملة فقاعة على وشك الانفجار.

ووصل إلى مستوى قياسي بلغ 7،888 $ حوالي الساعة 18،00 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء بعد أن تم تعليق ترقية البرمجيات المخطط لها في الأسبوع المقبل والتي من شأنها أن تقسم كريبتو كارنسي في ما يسمى ب “شوكة”، لكنه تراجع سريعا من ذروته، وانخفض إلى 6،718 $ حوالي 1330 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة. ثم تعافى بعد ذلك لمسة للتداول حول 6،880 دولار بحلول الساعة 1645 بتوقيت جرينتش، ولكن هذا لا يزال منخفضا بنسبة 4 في المئة تقريبا في اليوم.

وقال توماس بريتاني، الرئيس التنفيذي لشركة “إيدو”، وهي شركة محفظة كريبتو كارنسي التي أصبحت مؤخرا أول شركة ناشئة في الفضاء لإخراج إعلان كامل الصفحة في صحيفة “وول ستريت جورنال”: “إن بيتكوين هو كل شيء صعودا وهبوطا وقد أدرك السوق أن ارتفاع الأسعار كان باهظا، لذلك بدأ الناس في البيع، هناك العديد من المراكز الطويلة والقصيرة التي تضخيم تحركات الأسعار”.

كما هبطت بيتكوين، بيتكوين النقدية، التي تم إنشاؤها من برنامج آخر الانقسام، ارتفعت في تداول الى ما يصل لـ35 في المئة في اليوم إلى حوالي 850 دولار، وفقا لموقع الصناعة كوين ماركت كاب.

تم معالجة معاملات بيتكوين كاش في ما يسمى ب “كتل” التي هي أكبر في القدرة من بيتكوين، لذلك يمكن بالتالي من الناحية النظرية تسمح بمعالجة المزيد من المعاملات في أي وقت معين، مما يجعل رسوم المعاملات أرخص بكثير، وكانت الامر الذي خطط له في الأسبوع المقبل، والمعروفة باسم “SegWit2x”، تهدف أيضا إلى زيادة قدرة الكتل، وبالتالي يمكن أن تخفض رسوم معاملات بيتكوين.

وتم التصريح أيضا هناك أسباب وجيهة للاعتقاد بأن بيتكوين النقدية يمكن أن يكون بديلا للأشخاص الذين يعتقدون أن هناك حاجة إلى رسوم منخفضة على المعاملات بيتكوين اليوم.

إقرأ ايضا الأمير فيصل بن عبد العزيز يعلن لأول مرة التفاصيل الحقيقة وراء تحطم طائرة اخيه