كيف تأثر سعر الريال أمام الجنيه المصري بسبب قضايا الفساد بالسعودية
ريال سعودي

تابع موقع مصر 365 أسبوع تحقيقات تطهير الفساد في المملكة العربية السعودية، حيث واصل سعر “الريال السعودي” استقراره أمام العملة المصرية “الجنيه” مع نهاية تعاملات الأسبوعية عند نفس المستويات التي سجلها يوم الخميس السابق.

وصرح البنك الأهلي المصري في البيانات التي قام بنشرها أن “الريال السعودي” خلال تعاملاته المالية اليوم الموافق الأحد الثاني عشر من شهر نوفمبر الجاري، حيث سجل “الريال السعودي” سعر الصرف خلال تعاملاته اليومية  لسعر البيع 4,72 جنيه، أما بالنسبة لسعر الريال السعودية للشراء فقد سجل 4,69 وهو نفس مستواه منذ يوم الخميس السابق.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد قامت باحتجاز العديد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال يوم السبت الماضي، في إطار قيام المملكة العربية السعودية بتشكيل “لجنة لمكافحة الفساد” حيث تم تشكيل لجنة مكافحة الفساد بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”.

كما ترأس لجنة تحقيق الفساد ولي عهد خادم الحرمين الشريفين “محمد ب سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” وارتبط سعر “الريال السعودي” أمام العملة المصرية “الجنيه” بمدى تحرك الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، ويرجع ذلك بسبب ربط المملكة العربية السعودية عملها “بالدولار الأمريكي” عند سعر مستقر، وبالتالي لا يتحرك في حال أي مخاوف أو هزات اقتصادية، واستقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في “البنك الأهلي المصري” خلال تعاملات اليوم عند مستوى البيع 17,7 جنيه مصري للبيع، وسعر الشراء سجل 17,6 جنيه مصري عند نفس مستوى تعاملاته يوم الخميس السابق.

والجدير بالذكر أن “قناة العربية السعودية” قامت يوم السبت بالإعلان عن تشكيل المملكة العربية السعودية عن تشكيل “لجنة مكافحة الفساد” السعودية التي تم تشكيلها قبل ساعات ماضية من يوم السبت الموافق الرابع من شهر نوفمبر الجاري 2017، حيث ترأس اللجنة ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

كما أوضحت “صحيفة سبق” السعودية الإلكترونية أن هناك مجموعة كبير من أمراء سعوديين، وكذلك وزراء ومسؤولين سابقين تم توقيفهم بتهم الفساد المالي، ومنهم رجال الأعمال والأمير السعودية الشهير الوليد بن طلال، والعديد من الأمراء والوزراء السابقين في المملكة العربية السعودية.

أقرا أيضاً:

سعر الريال اليوم في كافة البنوك والسوق السوداء.

“صحيفة سبق السعودية” تنشر قائمة بأسماء الوزراء والأمراء الموقوفين بتهم “الفساد”