“بنك مصر” يعتزم فتح مكاتب تمثيلية في كينيا وكوريا الجنوبية في عام 2018
بنك مصر

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس بنك مصر “عاطف المغربي” حيث أعرب أن بنك مصر بصدد العمل على فتح مكاتب تمثيل له في “كينيا” و”كوريا الجنوبية” خلال العام القادم 2018، حيث أوضح أنه تم اختيار الدولتين بعناية كبير، بسبب زيادة حجم التبادل التجاري بين كينيا و كوريا الجنوبية وجمهورية مصر العربية.

كما أشار “عاطف المغربي” في تصريحات إلى “وكالة أنباء الشرق الأوسط” اليوم الموافق الأحد الثاني عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، عن توقيع “بنك مصر” يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 عقود ليتم من خلالها حصول بنك مصر على قرض من “البنك الأوروبي” ليتم من خلال هذا القرض العمل على إعادة استثمار بقيمة مالية تصل إلى خمسة وسبعين مليون دولار وخمسين مليون دولار أمريكي للعمل على تسهيل “تمويل دولاري”.

وأوضح عاطف المغربي أن هناك مفاوضات أيضا تتم مع أحد البنوك الذي فضل عدم ذكر اسم البنك في الوقت الراهن حتى يتم انهاء المفاوضات بينه وبين “بنك مصر” من أجل الحصول على قرض بقيمة مالية تصل إلى خمسمائة إلى سبعمائة وخمسين مليون دولار أمريكي.

وأوضح “عاطف المغربي” أن بنك مصر في الوقت الراهن بصدد العمل على إطلاق “منتج عقاري” في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الشهر القادم شهر ديسمبر لعام 2017، حيث أوضح “عاطف المغربي” أن قيمة التمويل ليتم طرح المنتج العقاري تتراوح ما بين مائتين ألف وحتى خمسة ملايين جنيه مصر، بنسبة لا تزيد عن سبعين في المئة من قيمة العقار، على أن يبلغ الحد الأقصى لمدة التقسيط على عشرة سنوات.

كما أضاف “عاطف المغربي” أن محفظة التعثر في “بنك مصر” بلغت حوالي ثلاثة ونصف في المئة، وأشار أن “بنك مصر” يعمل بجهد للعمل على تقليل هذه النسبة من خلال العمل على تسوية المتعثرين لسداد مديونياتهم في “بنك مصر”.

والجدير بالذكر أن “بنك مصر” هو بنك مصري تم تأسيسه في عام 1920م، على يد الاقتصادي المصري الشهير “طلعت حرب” برسالة هي استثمار المدخرات القومية, توجيهها لتسريع النمو الاقتصادي والاجتماعي، كما قام بنك مصر بتأسيس ستة وعشرين شركة في مجالات اقتصادية مختلفة.

أقرا المزيد بنك مصر يعلن عن إصدار بطاقة فيزا البلاتينية الائتمانية