“مصر” تفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للشاحنين “الفياتا”
مصر تفوز بمنصب نائب الفياتا

تابع موقع مصر 365 فوز عضو مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولي ورئيس الاتحاد العام لنقابات المستخلصين المهندس “أحمد مصطفى” بمنصب نائب رئيس “الاتحاد الدولي للشاحنين ومقدمي الخدمات اللوجيستية الفياتا” عن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتم الإعلان عن فوز “أحمد مصطفى” بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للشاحنين ومقدمي الخدمات اللوجيستية الفياتا، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي تم عقدها في ماليزيا وبالتحديد في مدينة كوالالمبور، ويأتي هذا الاجتماع على هامش اجتماع “كونجرس الفياتا السنوي”.

كما صرح المهندس “أحمد مصطفى” عن سعادته الغامرة باستعادة جمهورية مصر العربية لهذا المنصب بعد غياب دام أكثر من أربع سنوات، بعد اعتذار “مازن نديم” عن شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للشاحنين ومقدمي الخدمات اللوجيستية الفياتا من عام 2009 إلى عام 2013.

كما صرح المهندس “أحمد مصطفى” أن المنافسة على منصب نائب نائب رئيس الاتحاد الدولي للشاحنين ومقدمي الخدمات اللوجيستية الفياتا كانت شديدة، وفوز جمهورية مصر العربية بهذا المنصب يعمل على دعم حركة النقل الدولي  واللوجيستي في جمهورية مصر العربية، ويعمل على إتاحة الفرصة تعد متميزة لترويج المنطقة الاقتصادية بقناة السويس المصرية.

كما قامت البعثة المصرية المخصصة في النقل اللوجيستي والدولي بحضور أكثر من ثلاثة عشر اجتماع في عدد من الدول منها سويسرا وتنزانيا والمغرب حتى فازت جمهورية مصر العربية بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للشاحنين ومقدمي الخدمات اللوجيستية الفياتا.

وأوضح المهندس “أحمد مصطفى” أن معدل الدخل العالمي من النقل اللوجيستي والدول يبلغ حوالي سبعمائة مليار دولار أمريكي أي حوالي خمسة عشر في المئة من حجم “التجارة العالمية”.

وأشار المهندس “أحمد مصطفى” أن تواجد جمهورية مصر العربية في هذا المنصب يعمل على دعم نمو سوق الشحن في جمهورية مصر العربية فضلاً  على التطلع إلى كل ما هو جديد في مجال النقل اللوجستي والنقل الدولي بما يتضمنه من التطور التكنولوجي في الأسواق، إلى جانب الإفادة الكبيرة من الدورات التدريبية التي تعتمد على معايير وأسس عالمية لجميع العاملين والمتطوعين في مجال النقل اللوجستي والنقل الدولي.

وأوضح المهندس “أحمد مصطفى” أنه قام بتقديم طلب إلى الاتحاد الدولي للشاحنين ومقدمي الخدمات اللوجيستية الفياتا من أجل استضافة جمهورية مصر العربية لاجتماع المنطقة خلال عام 2019، أو عام 2020.

أقرا المزيد “مصادر دبلوماسية فرنسية” فرصة “مشيرة خطاب” مازالت قائمة في معركة اليونسكو