“مصر إيران” يضخ 1,5 مليار جنيه لمبادرة المشروعات المتوسطة والصغيرة
بنك مصر إيران

تابع موقع مصر 365 ما صرح به العضو المنتدب لبنك مصر إيران “عمر طنطاوي” أن بنك مصر إيران قام بضخ مليون ونصف مليار جنيه مصري ليتم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تبعاً لمبادرة البنك المركزي المصري، منذ نهاية شهر مايو لعام 2016، وحتى شهر أكتوبر السابق لعام 2016.

كما صرح “عمر طنطاوي” أن محفظة المشروعات المتوسطة والصغيرة قد حققت نمو اقتصادي بنسبة مائة في المئة مقارنة بنفس الفترة السابقة عن العام السابق لعام 2016، ويستهدف بنك مصر إيران أن مضاعفة التمويلات التي سيضخ في محفظة المشروعات المتوسطة والصغيرة في نهاية العام القادم لعام 2018.

وصرح “عمر طنطاوي” أن بنك مصر إيران قد قام بالاستحواذ على  محفظة المشروعات المتوسطة والصغيرة بنسبة تصل على عشرين في المئة من إجمالي حجم المحفظة التمويلية.

وقد قام “البنك المركزي المصري” أن مبادرة تمويل “المشروعات المتوسطة والصغيرة في شهر يناير لعام 2016، بفائدة مخفضة في خمسة في المئة متناقصة.

وتضمن المبادرة التي قام “البنك المركزي المصري” حيث تم إدراج برنامج للعمل على تمويل الآلات والمعدات بنسبة فائدة تصل إلى سبعة في المئة متناقصة بالنسبة إلى المشروعات المتوسطة في المجال الزراعي والمجال الصناعي، بالإضافة إلى برنامج لتمويل راس المال العامل بفائدة تصل إلى اثنى عشر في المئة متناقصة لتمويل رأس المال العامل في المشروعات الزراعية والصناعة بالإضافة إلى المشروعات الاستثمارية في مجال الطاقة المتجددة.

والجدير بالذكر أن “بنك مصر إيران للتنمية” هو بنك مملوك بشكل مشترك بين الدولة الإيرانية وبين جمهورية مصر العربية حيث تم تأسيس البنك في السابع والعشرين من شهر مايو لعام 1975، أي قبل قيام الثورة الإسلامية في إيران، وتم تأسيس شركة مساهمة مصرية حيث يقوم نشاط البنك بالاستثمار في مجال أسواق المال والنقد، بالإضافة إلى العمل على تمويل المشروعات وأنشطة التمويل التجاري القصير الأجل، وبلغ رأس المال المصرح به حسب الموقع الرسمي لبنك مصر إيران على مواقع الإنترنت ثلاثمائة مليون دولار أمريكي.

تمتلك الحكومة المصرية حوالي 59,86 في المائة من قيمة أسهم بنك مصر إيران المتمثلة في البنك الوطني للاستثمار، وشركة مصر للتامين.

أقرا المزيد “بنك مصر” يعتزم فتح مكاتب تمثيلية في كينيا وكوريا الجنوبية في عام 2018