الإسكان تعلن عن موعد طرح 6500 وحدة سكنية كاملة التشطيب في مدينة برج العرب
الوحدات السكنية

قامت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بالإعلان عن طرح 6500 وحدة سكنية جديدة من قبل جهاز مدينة برج العرب، وجاءت تلك الوحدات السكنية تابعة لبرنامج الإسكان الاجتماعي والذي فتحت وزارة الإسكان باب الحجز فيه منذ ديسمبر الماضي لعام 2017.

وكانت تلك الوحدات قد قامت الوزارة بطرحها لجميع المواطنين، بدون الاقتصار على ساكني المدن المجاورة لها، كما أضافت الوزارة أن تلك الوحدات قد تم طرحها بدون دعم من الوزارة والتي ستحصل من خلال بيع الوحدات على هامش ربح بسيط، كما أن حجز الوحدات سيتم بدون أي شروط.

وخلال التصريحات التي قام بها، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب، المهندس “أمين غنيم” فقد أشار أن الوحدات السكنية التي تم الإعلان عنها، من المقرر طرحها في ديسمبر المقبل 2017، وتصل مساحة الوحدات السكنية نحو 90 متر مربع، كما أن الوحدات المطروحة كاملة التشطيب.

هذا بجانب أن الإجراءات التي تتعلق بتسليم تلك الوحدات ستكون إجراءات فورية لكل من يقوم بالتقديم عليها، وبالتالي فإنه لن تقوم الوزارة بإجراء قرعة أو ما شابه من تلك الإجراءات ولن يحتاج المتقدم إلى الإستعلام فيما بعد عن نتيجة الحجز.

وأضاف المهندس “أمين غنيم” رئيس جهاز مدينة برج العرب خلال التصريحات التي قام بها، أن وزارة الإسكان من المقرر أن تطرح تلك الوحدات بالأسعار الحرة، والتي يتم التعامل وفقا لها في السوق العقارية، وأن إجراءات تسعير تلك الوحدات ستقوم بها لجنة التسعير التابعة للوزارة والتي لم تقم حتى اللحظة بوضع السعر النهائي لتلك الوحدات.

كما من المتوقع وفقا لتصريحات مجموعة من المصادر التابعة لوزارة الإسكان، أن يصل السعر النهائي للوحدة السكنية وفقا للجنة التسعير إلى 210 ألف جنيه، هذا أقل تقدير لتلك الوحدات.

كما أشارت مصادر أخرى تابعة لوزارة الإسكان، أن الوحدات السكنية التي ستقوم الوزارة بطرحها في مدينة برج العرب ستكون أسعارها ما بين 220 ألف وحتى 230 ألف جنيه، وذلك حيث قامت الوزارة بإعداد تلك الوحدات بدون دعم و لتحقيق هامش ربح بسيط من خلال طرحها.

الجدير بالذكر أن أن وحدات الإعلان التاسع والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الإسكان خلال الفترة الماضية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي تصل أسعارها إلى 184 ألف جنيه، وذلك لأنها وحدات مدعمة من قبل الوزارة.

اقرأ أيضا:

  1. تحرير سعر الصرف للدولار يؤثر على أسعار الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعي.