“سحر نصر” تعلن “قانون الاستثمار” قضى على التوتر بين المستثمرين والحكومة
سحر نصر

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلت بها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة “سحر نصر” إن رئيس الوزراء المصري المهندس “شريف إسماعيل” وافق على تعديل “قانون الشركات” وساعد على حل مشاكل المستثمرين في جمهورية مصر العربية.

وصرحت الدكتورة “سحر نصر” خلال كلمتها في إطار افتتاح “مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي”، حيث حضر فعاليات المؤتمر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حيث أن قانون الاستثمار الجديد ساهم على العمل على تحسين العلاقة بين الحكومة المصرية والمستثمرين في جمهورية مصر العربية.

وأوضحت الدكتورة “سحر نصر” أن “لجنة فض منازعات المستثمرين” تعمل على حل جميع المشاكل المتراكمة بين المستثمرين وبين الحكومة المصرية، وأنه تم حل العديد من المشكلات التي كانت تمثل جزء كبير، وأن الحكومة المصرية تعمل على حزمة من الاستثمارات في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وأشارت الدكتورة “سحر نصر” ان الدولة المصرية بصدد الانتهاء من خريطة استثمارية شاملة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وأوضحت سحر نصر أن الحكومة المصرية تعمل على توفير “فرص عمل” من خلال إدراجها العديد من المشاريع الصغيرة وكذلك المشروعات المتوسطة بما يعمل على مساعدة على تحسين الأوضاع المعيشية للعديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية.

كما أوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن أهم المحاور الأساسية في “برنامج الإصلاح الاقتصادي” في جمهورية مصر العربية  هي العمل على تحسين مناخ الاستثمار، وكذلك العمل على تحسين بيئة الأعمال.

وأشارت سحر نصر أنه سيكون هناك استمرارية في “النمو الاقتصادي” وكذلك التنمية الاقتصادية التي ستعم الجميع في الدولة المصرية، حيث أوضح أن هناك توجيهات من رئيس الوزراء المصري وذلك من خلال المشاركة في القطاع الخاص في المساهمة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والعمل على توفير فرص العمل، وكذلك العمل على تحسين الأوضاع المعيشة للمواطن المصري وكذلك العمل على تنمية المحافظات الأكثر احتياجاً.

وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أنهم تحركوا من خلال ثلاث محاور رئيسية للإصلاح الاقتصادي المصري، وكذلك العمل على تحسين مناخ الاستثمار وهم القوانين المؤسسية والقوانين الإدارية والقوانين التشريعية، وأكدت أن “قانون الاستثمار” من أخطر القوانين التي تعمل على مناقشة المناخ الاستثمار المصري.

أقرا المزيد “قانون الاستثمار الجديد” يستلزم إصدار مجموعة من القوانين المكملة تعرف عليها