ننشر بالتفصيل خطوات الحفاظ على بطاقة التموين الذكية من التلف
بطاقة-التموين

العديد بعض المواطنين قد كشفوا عن معاناتهم وقلقهم من تلف البطاقات التموينية الذكية مما يعرضهم إلى الدخول في العديد من الخطوات والإجراءات الأخرى، حيث كشف المواطنين أنهم في حيرة لعدم وقوفهم على السبب الحقيقي لهذا التلف وهو الأمر الذي يتسبب لهم في الأرق في بعض الأوقات.

جاء أن المواطنين قد كشفوا عن قلقهم من تلف البطاقات التموينية وما يترتب علي ذلك من توقف صرف المقررات التموينية الشهرية المقررة لهم من منافذ بيع وزارة التموين والتجارة، وهو الأمر الذي قد يسبب الكثير من المواطنين محدودي الدخل من اتخاذ العديد من الإجراءات المرهقة بل والتي قد وصلت في بعض الأحيان إلى المستحيلة من أجل أن يقوموا من جديد بإستخراج بطاقة تموينية أخرى ليحصلوا على هذه السلع التموينية.

ونظرًا لهذه المعاناة والتي قد أثيرت مؤخرًا نستعرض معكم الآن بالتفصيل الخطوات اللازمة من أجل الحفاظ على بطاقة التموين الذكية والتي يمتلكها المواطنين من التلف المتوقع، حيث جاء أنه:

  1. يجب على المواطنين أن يتجنبوا عملية الطي العنيف والتي يقوم بها البعض تجاه الكارت التمويني حيث يرجي منهم وضعه في حافظة خاصة من أجل حمايته من الخدش.
  2. ورد أنه يجب على المواطنين أن يحافظوا على الكارت الذكي من أي مصدر للحرارة والتي قد تكون أعلى من 45 درجة.
  3. جاء أنه يجب أن يتم وضع الكارت الذكي بعيدا عن الضوء المباشر، وعن هذا الضوء ورد أنه يشمل المصدر الطبيعي مثل الشمس أو الضوء الذي يكون صناعيا مثل الوارد من اللمبات الكهربائية وذلك بمختلف أنواعها.
  4. اكدت المصادر على أنه يجب عدم وضع الكرة بجوار أي من الأجهزة الكهربائية المنزلية الموجود لدى المواطنين وذلك من أجل تجنب الإشعاع الصادر عبر استخدام شاشات التليفزيون والشاشات الخاصة بالحاسبات.
  5. أكدت المصادر على أنه يجب أن يتم إبعاد الكارت عن الهواتف المحمولة بشكل عام وعن السبب في ذلك ورد أنه حتى لا تؤثر الموجات الصادرة من تلك الهواتف عنه لأنها تتسبب في التلف الفوري.
  6. جدير بالذكر أنه يجب عدم ترك البطاقة التموينية بالقرب من أجهزة الأشعة الطبية وتحديدًا “الموجات فوق الصوتية”.

اقرأ ايضًا.. طريقة تجديد بطاقة التموين بالمحمول

أو خطوات استخراج بدل فاقد للبطاقة التموينية وإجراءات فورية عند فقدها