الكهرباء تنفي أي زيادة جديدة في أسعار الكهرباء حاليا
عداد الكهرباء

انتشرت خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الأخبار على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” تفيد بعزم الحكومة المصرية خلال الفترة القادمة على إقرار زيادة جديدة على أسعار فواتير الكهرباء.

وذكر مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء اليوم بعد تواصله مع وزارة الكهرباء، أن الوزارة لا نية لها بإقرار زيادة جديدة على أسعار فواتير الكهرباء خلال الفترة القادمة، وبالتالي فإن ما انتشر من أخبار بخصوص هذا الشأن لا أساس له من الصحة.

وأضاف المركز أن وزارة الكهرباء قد نفت هذا الخبر بشكل نهائي عند التواصل معها، مضيفة أن الوزارة لا تنوي خلال الفترة الحالية إقرار أي ارتفاعات جديدة على الأسعار، حيث يتولى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وجهاز حماية المستهلك تحديد الأسعار، وتلتزم بها شركات توزيع الكهرباء.

هذا بجانب أن الجهاز يقوم بمنح بعض شركات الكهرباء الخاصة بعد استيفائها لكافة الشروط التراخيص اللازمة والتي تقوم من خلالها بتوزيع الكهرباء في منطقة محددة، هذا بجانب أن الجهاز هو من يقوم بتحديد الأسعار التي تلتزم بها تلك الشركات، هذا ويتابع الجهاز أيضا مدة التزام الشركات بالأسعار التي قام بتحديدها، هذا بجانب استقبال الشكاوى التي يتقدم بها المواطنون في حالة التلاعب بالأسعار من قبل الشركات.

كما أضافت الوزارة خلال التصريحات، أن الحكومة تضع في اعتبارها محدودي الدخل، وذلك أثناء تنفيذ الإجراءات التي تتعلق برفع الدعم التدريجي عن الخدمات الأساسية مثل الكهرباء، وذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، ولهذا فإن الحكومة تقوم وبشكل مستمر بالحرص على تطبيق برامج الحماية الاجتماعية والتي تحرص خلالها على تحقيق الرعاية الكاملة لمحدودي الدخل.

هذا وقد أكدت الوزارة خلال الفترة الأخيرة على ضرورة تضافر كافة الجهود التي من الممكن أن تساهم في تحسين مستوى الجودة لشبكة الكهرباء، هذا بجانب ترشيد الاستهلاك من الكهرباء وتوفير الكهرباء للمواطنين، هذا بجانب الإجراءات التي تقوم الوزارة من خلالها بتَسهيل عملية الحصول على التراخيص وذلك بالنسبة للمستثمرين الذين يرغبون في تنفيذ مشروعات شركات الكهرباء.

اقرأ أيضا:

  1. وزير الكهرباء يعلق على زيادة أسعار الكهرباء في مصر وإلغاء التعاقد لبعض العملاء.