الشركات العقارية ترفع أسعار الوحدات السكنية قريبا
الوحدات العقارية

أعلن رئيس لجنة التشييد والبناء التابع لجمعية رجال الأعمال في مصر، المهندس “فتح الله فوزي” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أنه من المتوقع بنسبة كبيرة أن تشهد أسعار الشقق التابعة للمرحلة المقبلة ارتفاع ملحوظ في الأسعار، وذلك نتيجة توقعات حدوث ارتفاعات جديدة بنسبة 10% في أسعار العقارات خلال تلك الفترة.

وأضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن مدخلات أعمال العمالة والبناء والتشطيب وغيرها تخضع لدراسة كاملة من قبل الشركات العقارية كل عام، ولهذا فإنه من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات والشقق خلال الفترة القادمة نتيجة مجموعة من الأسباب الهامة التي أدت إلى ذلك.

وذكر خلال التصريحات التي قام بها الارتفاعات الهائلة والملحوظة التي طرأت على أسعار تكلفة البناء والتشييد كأول الأسباب الرئيسية التي أدت إلى ارتفاع أسعار العقارات، هذا بجانب الارتفاعات التي طرأت على أسعار العقارات والاضطرابات التي تمر بها أسعار مواد البناء مثل الأسمنت والحديد وارتفاعها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

الجدير بالذكر أنه ذكر حالة الركود العقاري التي من المتوقع أن تشهدها تعاملات السوق العقارية خلال الفترة القادمة مع تلك الارتفاعات كأحد العواقب الوخيمة التي سيتعرض لها السوق مع تلك الارتفاعات، ويأتي هذا مع الضعف الذي من المتوقع أن تعاني منه القدرة الشرائية في سوق العقارات.

والذي من المتوقع أن يتسبب في تراجع معدلات الشراء في السوق، هذا بالإضافة إلى ندرة المشروعات العقارية التي ستقوم الشركات بتنفيذها مع هذا الركود الذي سيضرب السوق في الفترة القادمة.

الجدير بالذكر، أنه على الرغم من الاستقرار النسبي الذي يتمتع به سوق العقارات إلا أن الارتفاعات التي طرأت على أسعار العمالة ومواد البناء قد ساهمت وبشكل كبير في إحداث ارتفاعات هائلة في أسعار العقارات، وبالتالي فقد أدت إلى القضاء على هذا الاستقرار الذي استمر في سوق العقارات لفترة طويلة، ومع الاستمرار في ارتفاع أسعار مواد البناء، فإنه من المؤكد أن تستمر الارتفاعات في أسعار العقارات خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا:

  1. أسعار العقارات ترتفع بقيمة 100% بعد قرار التعويم وأزمة كبيرة متوقعة في الفترة القادمة.