وزير الإسكان: مستعدين نعطي الأراضي في الصعيد ببلاش..لكن المستثمرين يكون قلبهم جامد ويشتغلوا
عمرو أديب

أعلن المهندس “هاني يونس” المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أنه لا يمكن تقديم الأراضي للمستثمرين من قبل الحكومة المصرية بأسعار مرتفعة جدا، وذلك في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الإسكان لمشروعات الشراكة التي تبدأ فيها مع المستثمرين وخاصة تلك المشروعات الخاصة بالعقارات.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن الوزارة تقوم بإجراء تفاوض مع المستثمرين للوصول من خلاله إلى حل مناسب لإرضاء جميع الأطراف.

وخلال المداخلة الهاتفية والتي قام بها المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان الاجتماعي، وذلك خلال البرنامج التلفزيوني “كل يوم” والذي يتم تقديمه من قبل الإعلامي عمرو أديب على القناة التلفزيونية “أون إي”، فقد أعلن أن الوزارة قد تطرح أراضي للمستثمرين بأسعار مرتفعة جدا، وذلك بالنسبة للأراضي التي يتم طرحها في المناطق التي اكتملت فيها أعمال المرافق.

وقد ذكر المتحدث الرسمي خلال حديثه منطقة القاهرة الجديدة ومنطقة الشيخ زويد كمثال على تلك المناطق التي يمكن طرح الأراضي فيها بأسعار مرتفعة، وقد أضاف أن الوزارة أعلنت خلال الفترة الماضية عن إتاحة جميع الأراضي في باقي المناطق وخاصة الصعيد لأعمال الاستثمار، ولكن لابد من أن يكون المستثمر على أتم الاستعداد للعمل فيها.

مضيفا إلى أن وزير الإسكان قد أعلن عن استعداد الوزارة التام لطرح الأراضي الموجود في الصعيد بأسعار منخفضة جدا، ولكن يجب أن يكون لدى المستثمر الاستعداد التام لبدء العمل في تلك الوحدات.

ومن أجل العمل على رفع قيمة الاستثمارات الأجنبية في مصر وترويج الفرص الاستثمارية في البلاد، فقد قام ممثل وزيرة الإسكان في مصر بمرافقة وزيرة الاستثمار، الدكتورة “سحر نصر” إلى الإمارات للترويج للفرص الاستثمارية والأراضي المصرية هناك.

وكان هذا في ظل الإجراءات الأخيرة التي قامت بها الحكومة المصرية والذي تسعى من خلالها إلى رفع قيمة الاستثمارات الأجنبية في مصر وزيادتها، وذلك نتيجة الأهمية الكبرى التي تشكلها الاستثمارات في ظل دعم وتعزيز الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب سعيا وراء القضاء على مشكلة البطالة التي تعاني منها مصر.

اقرأ أيضا:

  1. سوق العقارات يقع بين مطرقة وزارة الإسكان والشركات العقارية.