“أرياب السودانية للتعدين” تعلن امتلاكها منجم يحوي أضخم احتياطي نحاس في العالم
نحاس

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أعلنتها “قناة روسيا اليوم” حيث أعلنت أن “شركة أرياب السودانية للتعدين” قد أعلنت اليوم الموافق يوم الجمعة السابع عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، أنها تمتلك “منجم” يحتوي على أضخم كمية من “النحاس” على مستوى جميع دول العالم.

وصرحت “قناة روسيا اليوم” التصريحات التي أدلى بها “نصر الدين الحسين” مدير “شركة أرياب السودانية للتعدين” قائلاً “إن منجم اوتيب القائم في شرق السودان، يحتوي على أكبر احتياطي من معدن النحاس في العالم، ويقدر بحوالي خمسة مليون طن من معدن النحاس”.

كما صرح “نصر الدين الحسين” قائلا “أن منجم أوتيب يحتوي إلى جانب الاحتياطي الضخم من معدن النحاس، فأنه يحتوي على مائة وأربعين طن من الذهب، وحوالي سبعمائة ألف طن من الزنك، وكذلك ثلاث آلاف طن من معدن الفضة” تبعا للبيان الصاد عن “وزارة المعادن” في الدولة السودانية.

وأعلن “نصر الدين الحسين” مدير “شركة أرياب السودانية للتعدين” أن قيمة الاحتياطي المعدني في منجم “أوتيب” تقدر بحوالي سبعة عشر مليار دولار أمريكي، وكشف عن إجراء مفاوضات بين شركته “أرياب السودانية للتعدين” وبين أربع بنوك عالميين، وكذلك هناك إجراءات بين الشركة وبين صناديق سيادية للعمل على تمويل مشروع إنتاج النحاس من “منجم أوتيب”، وفضل مدير الشركة عدم الإفصاح عن أسماء الراغبين في الاستثمار مع شركته.

وأعلن “نصر الدين الحسين” عن توقعه أن يتم إجراء جميع المفاوضات مع المؤسسات في بداية العام القادم 2018، على أن تبدأ الإنتاج من منجم “أوتيب” خلال فترة تتراوح ما بين عام إلى عامين بعد أن يتم الانتهاء من المفاوضات بين المؤسسات الراغبة في الاستثمار وبين “شركة أرياب السودانية للتعدين”.

والجدير بالذكر أن الحكومة السودانية أعلنت عن وجود أكثر من ثلاثين معدن متواجد في الدولة السودانية بكميات ضخمة في مناطق مختلفة في الدولة السودانية مما يجعل استغلالها من “الناحية التجارية” ممكناً، وكما ذكر أن “شركة أرياب” أصبحت مملوكة من حكومة دولة السودان بشكل كامل، وذلك بعد أن تم شراء حصتها من الشريك المصري رجل الأعمال “نجيب ساويرس”.

أقرا المزيد الجنيه السوداني يتراجع أمام الدولار الأمريكي ويسجل 21,7 جنيه سوداني