إسكان النواب: الزيادة المقررة على فواتير الشقق المخالفة تصل إلى 20%
صورة أرشيفية

أعلن رئيس لجنة الإسكان التابعة لمجلس النواب، المهندس “معتز محمود” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن القانون الموحد والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه قريبا، يتضمن زيادة جديدة تم إقرارها على أصحاب الوحدات السكنية المخالفة.

حيث أشار خلال التصريحات أن تلك الزيادات سيتم إضافتها على أسعار فواتير المياه والكهرباء والصرف الصحي والغاز، كما أضاف أن الزيادة التي سيقرها هذا القانون ستكون بقيمة 20% وسيتم تحديدها وفقا لقيمة الإستهلاك للفواتير الخاصة بتلك الوحدات.

أي أن الوحدة السكنية التي تصل قيمة الفاتورة الخاصة بها 100 جنيه “فاتورة الكهرباء”، ستقوم بتقديم مبلغ قيمته 120 جنيه، هذا أيضا بالنسبة لباقي الفواتير الأخرى التي تضم الغاز والمياه، هذا بجانب المبالغ المالية التي سيتم تحديدها لتقوم تلك الوحدات بدفعها والتي تعتبر إيجار لجراج السيارات.

ووفقا للتصريحات التي صدرت عن وزير الإسكان، المهندس “مصطفى مدبولي” فقد أكد أن مجلس الوزراء قد أصدر موافقته على مشروع قانون البناء الموحد والذي يحمل رقم 199 لعام 2008، وقد تم الإعلان عن تلك الموافقة خلال اجتماع المجلس في يوم الأربعاء الماضي.

هذا وبعد موافقة مجلس الوزراء على تعديلات القانون، تم تحويل تلك التعديلات إلى مجلس الدولة للإطلاع عليها ومن ثم تحويلها بعد ذلك إلى لجنة الإسكان للبدء في إجراءات العمل وفقا لتلك التعديلات التي تم إجرائها، الجدير بالذكر أن تلك التعديلات قد تم مناقشتها خلال ثلاثة من الاجتماعات السابقة للوزراء وقد تم خلال تلك الاجتماعات الحصول على آراء من 14 وزارة.

وصدر قرار الموافقة من قبل مجلس الوزراء على تلك التعديلات الجَديدة، والتي سيتم الإعلان عنها بالتفصيل، حيث شملت التعديلات التي من المقرر تطبيقها من قبل لجنة الإسكان فرض زيادات جديدة على الفواتير الصادرة عن الوحدات السكنية المخالفة.

وأضافت التصريحات التي وردت إلينا أن تلك الزيادات ستكون بقيمة 20%، وسيتم تطبيقها خلال الشهر القادم على جميع الوحدات المخالفة وذلك كما تم الإعلان من قبل وزارة الإسكان في عدد من التصريحات الصادرة عنها مؤخرا.

اقرأ أيضا:

  1. الإسكان تسترد الوحدات المخالفة في مدينة 6 أكتوبر استعدادا لطرحها من جديد.