رئيس رابطة تجار السجائر يعلق على زيادة أسعار السجائر والمعسل في الفترة المقبلة
سجائر

ورد أن السيد أسامة سلامة، والذي يشغل منصب رئيس رابطة تجار السجائر في مصر، قد كشف عن توقعاته المتعلقة بشأن أسعار السجائر والمعسل في البلاد خلال الفترة القادمة، حيث أكد على أنه بالنسبة إليها حتى الآن لم تشهد الأسواق أي ارتفاعات بالإضافة إلى أنها لم تتأثر بشكل كبير بما تردد من أخبار قد ظهرت على الساحة بشأن أسعارها خلال الفترة الأخيرة.

من جهة أخرى، ورد في أحدث التصريحات التي قد نشرتها المواقع الإخبارية، أنه بالنسبة إلى زيادة أسعار السجائر في مصر لم تحسم حتى الآن بشكل نهائي، ولم تصدر أي تقارير بتحديد تواريخ معينة في هذا الصدد سواء وجود زيادة أم لا على الأسعار، كما شدد على أن العديد من السيناريوهات المتوقعة في الفترة القادمة تشير بشكل كبير إلى وجود احتمالية الارتفاع في أسعار السجائر والتبغ.

كما أكد سلامة في تصريحاته على أن المادة الخام في البلاد والتي يتم استخدامها من أجل تُصنع كلاً من السجائر والمعسل في مصر، يتم استيرادها من الخارج بشكل كامل، كما أشار إلى أن توافر السيولة الدولارية داخل البنوك والسيولة الكافية محفز جيد لعدم ارتفاع الأسعار وسهولة الحصول على  المواد الخام والعناصر اللازمة للتصنيع ويسفر هذا عن استقرار سعر السجائر والمعسل داخل السوق المحلي.

وقد أضاف السيد رئيس رابطة تجار السجائر، في بيانه الصحفي أنه في الفترة الحالية تسعى الدولة إلى تنفيذ خطتها المقررة بشأن رفع حصيلتها وذلك من خلال الضرائب كمصدر أساسي لها، وعن السبب وراء ذلك ورد أنه من أجل أن يتم سد عجز الموازنة العامة للدولة، وعلى هذا جاء في التوقعات أنه مهما طال استقرار سعر السجائر في مصر من المتوقع أن يرتفع بشكل أو بآخر.

أما في حالة فرض ضريبة جديدة من قبل الحكومة على أسعار السجائر والتبغ سوف تتجه الشركات لتغطية هذه القرارات ايضًا من خلال رفع قيمتها بالأسواق، حتى لو كان القرار يخص السجائر الفاخرة فقط.

اقرأ ايضًا.. “المالية” تنفي إدراج أي ضرائب إضافية على ““التبغ والدخان”