أخبار الاقتصاد

خبير مالي يتوقع قرب انتهاء موجة التصحيح وبدء تعاملات شرائية في البورصة

أعلن خبير أسواق المال “سعيد الفقي” خلال التصريحات التي قام بها، أن المؤشر الرئيسي للبورصة قد استقر خلال تعاملات الفترة الحالية بالقرب من نقطة الدعم 13850 نقطة، وأضاف خلال التصريحات أن التوقعات تشير إلى أن انتهاء التصحيح في البورصة سيكون على مقربة من هذا المستوى، وكذلك استعادة تكوين مراكز شرائية جديدة.

هذا وأضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن هذا حجم التداول في البورصة وذلك خلال جلسات التصحيح لم يتجاوز المليار جنيه، في حين أن وقت الصعود تمكن حجم التداول من تخطي حاجز المليار ونصف مليار جنيه.

كما وأضاف خبير سوق المال في التصريحات التي قام بها، أن مؤشرات الأسهم المتوسطة والصغيرة قد استقرت مع نهاية التداول عند مستوى 753 نقطة، هذا بالقرب من نقطة الدعم والتي كانت عند مستوى 764 نقطة في حين أنها ستصبح 755 نقطة في حالة كسر تلك النقطة، أما في حالة ما إذا صعدت البورصة من تلك المناطق فإن المستوى الذي تستهدفه البورصة في تلك الحالة عند 775 نقطة.

وقد مرت تعاملات البورصة خلال الفترة الأخيرة بانخفاض وتراجع في تعاملات المؤشرات الرئيسية في البورصة، وأكد الخبراء الاقتصاديين خلال التصريحات التي قاموا بها، أن تلك الانخفاضات التي وردت على تعاملات البورصة تأتي نتيجة موجة البيع التي قام بها المستثمرين الأجانب.

بينما أكد أحد خبراء سوق المال خلال التعاملات التي قام بها، أنه من المتوقع أن تقف موجة الانخفاضات التي مرت بها سوق البورصة خلال الفترة القادمة وذلك في حالة ما إذا أعلن المركزي قرار خفض سعر الفائدة، في حين أن لجنة السياسات النقدية قد أعلنت عن قرار المركزي بخصوص أسعار الفائدة، وهو تثبيت سعر الفائدة.

وجاء قرار المركزي بتثبيت سعر الفائدة للمحافظة على معدلات التضخم ومنع المزيد من الارتفاعات التي من الممكن أن تطرأ على معدلات التضخم خلال الفترة القادمة، هذا ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الفائدة مع بداية العام القادم في حالة استمرار الأوضاع الاقتصادية كما هي حاليا.

اقرأ أيضا:

  1. للجلسة الثانية على التوالي تَتراجع تعاملات البورصة بسبب مبيعات الأجانب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى