أخبار الاقتصاد

مصر الجديدة للإسكان تعلن عن موعد توزيع الأرباح خلال أسبوع من الآن

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير وهي واحدة من الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، أنها ستبدأ في إعطاء التوزيعات النقدية للأربَاح بدءا من يوم 23 نوفمبر الحالي، وأعلنت أن مدة التوزيع قد تم تحديدها على مدار أسبوع واحد من تاريخ البدء.

كما قامت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بواسطة الجمعية العامة بالإعلان عن قرار توزيع كوبونات نقدية على المساهمين، حيث تصل قيمة السهم الواحد نحو 66 قرش،  في حين أن اقتراح مجلس إدارة الشركة قد جاء بخصوص قيام الشركة بتوزيع مبلغ نقدي بقيمة 296.6 مليون جنيه، بحيث تصل قيمة السهم 66 قرش.

وخلال التصريحات التي أعلنت عنها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وذلك خلال البيان الذي قامت بنشره، فقد حددت تاريخ 23 من نوفمبر 2017 كموعد نهاية الحق في الكوبون النقدي وذلك بالنسبة لحامل السهم، في حين أن موعد 27 نوفمبر من العام الحالي قد تم تحديده للتسوية.

كما وستقوم الشركة أيضا بصرف قيمة الكوبون على دفعتين، تم تحديد ميعاد الأولى في تاريخ 28 من نوفمبر الحالي وستكون بقيمة 35 قرش، في حين أن الثانية سوف يتم تقديمها في تاريخ 30 أبريل من العام القادم 2018 وستكون بقيمة 25 قرش.

الجدير بالذكر، أن الشركة قد تمكن خلال العام المالي الماضي والذي كانت نهايته في يونيو الماضي من تحقيق أرباح بقيمة 348.8 مليون جنيه، في حين أن الأرباح التي حققتها الشركة خلال نفس الفترة ولكن من العام الماضي قد وصلت وقتها إلى نحو 400.6 مليون جنيه.

وتتخصص الشركة في مجالات تَجهيز الأراضي وتقسيمها ومدها بما تحتاجه من خدمات ومرافق، هذا بالإضافة إلى مشروعات الإسكان و التعمير، ومشروعات إنشاء المساكن التي تُطلب ذات طابع خاص وغيرها من أعمال التصميم والإشراف على الخطوات التنفيذية لعدد من المشروعات.

وتصل قيمة الشركة الرأسمالية إلى نحو 111.3 مليون جنيه، بحيث تتوزع تلك القيمة على 111.3 مليون سهم، وبالتالي فإن قيمة السهم الواحد في تلك الشركة تصل إلى 1 جنيه، ونقدم لكم من خلال هذا المقال المفكرة التي أعلنت عنها الشركة باعتباره خاصة بالفترة القادمة.

مفكرة الشركة للفترة القادمة

اقرأ أيضا:

  1. الشركات العقارية ترفع أسعار الوحدات السكنية قريبا.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى