مصلحة سك العملة تنفي خبر إصدارها عملات معدنية فئة 5 و 10 و 20 جنيه
خمسة جنيهات

انتشرت خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الأخبار التي تشير إلى قرار سك العملات من فئة 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيه بصورة معدنية، الأمر الذي اثار جدلا واسعا خلال الفترة الأخيرة وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا بجانب الجدل الذي دار بين رواد الموقع.

وخلال التصريحات التي قام بها أحد المسؤولين في مصلحة سك العملة، فقد أكد أن تلك الأخبار التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة والتي تدور حول العزم على سك عملة معدنية فئة 10 جنيهات و5 جنيهات و20 جنيه غير صحيحة تماما، مضيفا أن ما انتشر خلال الفترة الأخيرة لا يتجاوز كونه شائعات لا أساس لها من الصحة.

كما وأضاف المصدر خلال التصريحات التي قام بها، أنه ومع أزمة نقص العملة التي واجهتها البلاد خلال الفترة الأخيرة، فقد اضطرت مصلحة سك العملة خلال تلك الفترة إلى التوسع في سك العملة من فئات 50 قرش و25 قرش و100 قرش، أي أن الأزمة هي التي دفعت المصلحة إلى ذلك.

كما أشار المصدر خلال التصريحات أن قيمة المبلغ الذي قامت المصلحة بسك عملة معدنية تساويه قد تجاوز نحو ال 100 مليون جنيه، وقد جاء هذا الإجراء للعمل على إخراج البلاد من تلك الأزمة التي واجهتها بسبب نقص العملة خلال تلك الفترة.

وجاءت التصريحات المفصلة بخصوص المبلغ الذي طرحته المصلحة، مشيرا إلى سك عملة من فئة الجنيه بقيمة 80 مليون جنيه، وسك عملة من فئة ال50 قرش بقيمة 40 مليون جنيه، هذا بجانب سك عملة من فئة ال25 قرش بقيمة 10 ملايين جنيه، وكان هذا الإجراء قد قامت به مصلحة سك العملة خلال العام الماضي.

جاء هذا مجموعة من التصريحات التي قام بها أحد المصادر التابعة لمصلحة سك العملة والتي توضح حقيقة ما انتشر من أخبار خلال الفترة الأخيرة حول سك عملة معدنية فئة 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيه، هذا بجانب الأسباب التي دفعت المصلحة إلى سك عملة معدنية بقيمة تتجاوز ال100 مليون جنيه خلال العام الماضي.

اقرأ أيضا:

  1. بالصور .. مصلحة سك العملة في مصر تصدر أول عملة معدنية تحمل صورة السيد المسيح.