البنك المركزى يؤكد إستمرار شهادات الإدخار ذات العائد 20% فى العمل
البنك المركزى المصرى

مصير شهادات 20 % بالبنوك بعد تثبيت “المركزي” لأسعار الفائدة الجمعة 17/نوفمبر/2017 – 08:16 م البنك المركزي يبقي على أسعار الفائدة على العائد والإقراض صرح “يحيى أبو الفتوح” نائب رئيس البنك الأهلي المصري، بأن شهادات الادخار ذات العائد 20 في المائة لا تزال مستمرة حتى الآن ولم يتم تقليلها.

وأقر البنك المركزي المصري في اجتماع لجنة السياسة النقدية، الخميس، استمرار أسعار الفائدة لتسجل 18.75% و19.95% على العائد والإقراض على التوالي، وأن يتم أيضا الإبقاء على سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري عند مستوى 19.25% وسعر الائتمان والخصم عند 19.25%.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي المصري أن الشهادات ذات العائد العالي 20 في المائة و16 في المائة حصلت علي ما يقرب من 370 مليار جنيه منذ أن بدأت في التداول بين الجمهور وحتى الآن .

وقال مصدران آخران ببنكا مصر والقاهرة أن شهادات الادخار ذات العائد 20 في المائة ما زالت مستمرة ولم تتغير ولم يطرأ عليها أي تغيير أو تعديل .

وانخفض معدل التضخم السنوي الأساسي في مصر إلى 30.53% في أكتوبر من 33.26% في سبتمبر وذلك بحسب أحدث التقارير الصادرة عن البنك المركزي المصري .

و أوضحت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن نسبة التضخم السنوي في محافظات مصر تراجع إلى 30.8% في أكتوبر من 31.6% في سبتمبر .

إقرأ أيضاً ..الأهلي المصري ومصر يُعلنا الاستمرار في طرح شهادات الادخار ذات العائد 20%

وأثناء الأشهر القليلة الماضية تم رفع أسعار جميع السلع والخدمات من قبل الحكومة وبالأخص ما تدعمه من وقود وكهرباء ومياه ودواء ومواصلات وهو ما كان سبب في المستويات غير المعهودة في مستوى التضخم في البلاد .

ويحاول البنك المركزي المصري خلال الشهور الماضية أن يعيد صياغة عدد من الإجراءات البنكية إتساقاً مع خطة الدولة والتي تهدف إلى تطوير المسار الاقتصادى وتحسينه، وهو ما بدأت في تنفيذه الحكومة المصرية منذ نوفمبر من العام الماضى ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادى والتى أوصى بها البنك الدولي وبدأت  بقرار تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه ” والقضاء على السوق السوداء للعملة الأجنبية .