أخبار الاقتصاد

“برزي” يعلن زيارة “السيسي” لقبرص سيعمل على تعزيز العلاقات بعد تراجع التبادل التجاري

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس الأعمال المصري اليوناني “هاني برزي” حيث أوضح بأن حجم التبادل التجاري بين دولة اليونان وبين جمهورية مصر العربية قد تراجع خلال العام السابق بنسبة تصل إلى 21, في المئة ليسجل 1,3 مليار يورو إذا ما تم مقارنته بحوالي 1,7 مليار يورو خلال عام 2016.

وأوضح “هاني برزي” أن زيارة رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي إلى دولة اليونان خلال الفترة القادمة سيعمل على تعزيز العلاقات المصرية اليونانية، وأوضح أن مجلس الأعمال المصري اليوناني يعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وأعلن عن إيمانه بقدرات السوق المصري.

وأشار “هاني برزي” أن جمهورية مصر العربية ودولة اليونان لهما تاريخ طويل في مجالات التعاون السياسي والاقتصادي، كما أوضح أنه يوجد عدد كبير من مذكرات التفاهم بالإضافة إلى الاتفاقيات الدولية بين البلدين التي تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وقبرص.

وأشار “هاني برزي” أن قيمة الواردات المصرية إلى الدولة اليونانية تراجعت خلال العام السابق 206 لتسجل حوالي سبعمائة وخمسين مليون يورو مقارنة بحوالي 1,04 مليار يورو بنسبة انخفاض في الواردات المصرية يسجل نسبة مئوية حوالي 28,1 في المئة، كما تراجعت إجمالي قيمة الصادرات المصرية إلى الدولة اليونانية بواقع 12,2 في المئة حيث بلغت قيمة الصادرات حوالي 577,4 مليون يورو إذا ما قورنت بحوالي 6574 مليون يورو.

وأوضح “هاني برزي” أن الدولة اليونانية مهتمة بالمشاركة في جميع “المشروعات القومية” التي تتم في جمهورية مصر العربية مثل مشروع العاصمة الإدارية، وكذلك مشروع المنطقة الاقتصادية القائمة على هيئة قناة السويس، وأشار أن جمهورية مصر العربية تعد بوابة للدولة اليونانية إلى جميع أسواق دول شمال أفريقيا وكذلك جميع دول الشرق الأوسط.

وصرح “هاني برزي” على ضرورة العمل على استغلال النجاح السياسي الذي حققته الدولة اليونانية والدولة المصرية في العمل على تطوير وكذلك تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وخصوصاً بعد زيارة الرئيس الحالي، ووجه “هاني برزي” الدعوة إلى جميع الشركات العاملة في السوق اليونانية إلى زيادات استثمارات الخارجية في السوق المصرية.

أقرا المزيد “المصري الروماني” يوصي بعودة الطيران والتعاون السياحي والمشروعات الصغيرة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى