أخبار الاقتصاد

“الجنيه السوداني” يرتفع إلى 27 مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء

تابع موقع مصر 365 ارتفاع الجنيه السوداني في السوق السوداء مساء الاثنين الموافق العشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، حيث سجل الجنيه السوداني مقابل الدولار الأمريكي حوالي سبعة وعشرين جنيه سوداني، إذا ما تم مقارنته مع أربعة وعشرين جنيه سوداني فقط خلال التعاملات المالية في “السوق السوداء” بحسب ما تم التصريح به من قبل الوكالة الإخبارية “رويترز”.

ويبحث رئيس السودان “عمر البشير” مع محافظ البنك المركزي، ووزير المالية وكبار المسؤولين في الدولة السودانية، حيث عقد اجتماع مساء أمس الاثنين الموافق العشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 ليتم بحث وضع العملة المحلية “الجنيه السوداني” وسط “طلب مرتفع” على العملات الأجنبية.

وجاء هذا الاجتماع الذي عقده رئيس دولة السودان مع كبار المسؤولين عن الجانب الاقتصادي من أجل بحث وضع الجنيه السوداني ليتم وضعه في “طلب مرتفع” مقابل العملات الأجنبية الأخرى، عقب قرار صدر من “الولايات المتحدة الأمريكية” خلال الشهر السابق حيث تضمن القرار الأمريكي رفع العقوبات التجارية على دولة السودان والتي فرضت قبل عقدين سابقين.

ويعمل البنك المركزي السوداني على إبقاء سعر الصرف الرسمي للعملة السودانية “الجنيه السوداني” عند 6,7 جنيه سوداني مقابل الدولار، حيث أن الجنيه السوداني قد هبط سريعاً إلى مستويات قياسية في الأسابيع الماضية.

كما صرح وزير المالية السوداني “مجدي حسين ياسين” إن بلاده تعمل على اتخاذ العديد من الخطوات الاقتصادية للعمل على أنهاء الفجوة بين السعر الغير رسمي للجنيه السوداني والسعر الرسمي للجنيه السوداني في سوق الصرف.

كما أوضح وزير المالية السوداني مجدي حسين ياسين” عن انهاء وزارة المالية السودانية إلغاء الدعم في نهاية عام 2019 القادم لكي تفوز باستثمارات أجنبية داخل الدولة السودانية، بعد أن يتم رفع العقوبات التجارية التي تفرض عليها من قبل “الولايات المتحدة الأمريكية” قبل عقدين على دولة السودان.

وطلب رئيس الدولة السودانية من جميع المسؤولين في الدولة السودانية من محافظ البنك المركزي، وزير المالية “مجدي حسين ياسين” وكبار المسؤولين في الدولة السودانية البحث في العمل على وضع الجنيه السوداني وسط طلب مرتفع على العملات الأجنبية المختلفة.

أقرا المزيد الجنيه السوداني يتراجع أمام الدولار الأمريكي ويسجل 21,7 جنيه سوداني

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى