أخبار الاقتصاد

تعرف على أزمة التسجيل العقاري الذي يحاصر السوق المصرية

تعتبر مشكلة الإكتتاب والتسجيل العقاري من المشكلات التي تواجهها الأسواق المصرية، وذلك على الرغم من وجود السعي والطرق المتعددة  والتي تنتشر لجميع العاملين في السوق، وهذا من خلال المطورين العقاريين أو الشركات العقارية، وتوجد العديد من الجهات الحكومية التي تمثل داخل وزارة الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية الحديثة التي تساعد في حل هذه الأزمة.

وتم التأكيد وراء العديد من الأشياء المختلفة والتي توجد وتنتشر بالكثير من الأنحاء المتواجد في العديد من الاتجاهات المختلفة والبحث وراء اكتشاف الكثير من العقارات المتعددة ووجود بعض الأزمات التي تنتشر في جميع الأماكن العديدة، ويوجد الكثير من الأزمات المنتشرة وراء العناصر من العناصر والتسجيل العقاري التي تتواجد في السوق المصري.

يذكر أنه أيضاً يتم التأكيد من خلال الخبراء العقاريون أنه يوجد طول وعدم تيسير الإجراءات الخاصة بتسجيل العقارات، ويتم تقديم العديد من الارتفاعات الخاصة بالتكليف وهذا يؤدي لرجوع الكثير من الأشخاص والشركات عن عملية شير الإجراءات ووجود العديد من التسجيلات الخاصة بملكية العقار السكني.

اقرأ أيضاً.. وزير الإسكان : قطاع الأستثمار العقارى فى مصر أمن وفى نمو مستمر

وأن ذلك سوف يعمل على عدم وجود القيود الخاصة بالرهن العقاري من خلال جميع الممولين ويتم انعكاس العديد من الآثار السلبية على أنشطة التمويل العقاري، ويتم العمل على تقديم هذا لأنه يمثل الشيء الهام لحل تلك الأزمة والفوز بالعديد من المساكن المناسبة وتوجد الكثير من الصعوبات التي تنتشر من خلال هذا القانون، وأيضاً يتم تحقيق الكثير من الأهداف المراد بها بشكل كامل ومستمر.

الجدير بالذكر أيضاً أن الفترة السابقة تم تكوين فيها لجنة من الخبراء والقانونيين وهذا ينم على إحياء العديد من المشروعات والخاصة بقانون التسجيل داخل المدن الحديثة، وأيضا تم طرح هذا في الفترة السابقة وتم توقيفه للعديد من الأسباب الغير معروفة حتى الآن.

وأيضاً أنه كان من المفترض أن يتم الانتهاء من المسودة الخاصة بالقانون وتقديمه لمجلس الوزراء والعديد من الجهات المختصة، ويتم ذلك تمهيداً لإصدار العديد من الأشياء التي تساهم في حل المشكلة الخاصة بالتسجيل العقاري وهذا الأمر لم يحدث حتى هذا الوقت، وأيضاً تقديم العديد من الأشياء المساعدة في حل تلك الأزمات العقارية ووجودها بشكل دائم  في الكثير من الأماكن المختلفة وانتشارها بالتسجيل العقاري.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى