أخبار الاقتصاد

“مي عبدالحميد” توقع بروتوكول تعاون مع “ناصر الاجتماعي”

تابع موقع مصر 365 توقيع رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي “مي عبدالحميد” والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة ناصر الاجتماعي “شريف فاروق” حيث تم توقيع الطرفين على “بروتوكول تعاون” يهدف إلى توفير التمويل العقاري اللازم للمواطنين من فئة محدودي الدخل في حدود خمسين مليون جنيه مصر بشروط وضوابط مبادرة “البنك المركزي للتمويل العقاري” للعمل على تمويل وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأشارت “مي عبدالحميد” أن عدد جهات التمويل التي تم اعتمادها أصبحت حوالي سبعة عشر بنك، وست شركات تمويل عقاري، حيث قام “صندوق التمويل العقاري” في الفترة السابقة بالتعاقد مع “الشركة المصرية للتمويل العقاري” بقيمة تصل إلى خمسين مليون جنيه مصري، كما تم التعاقد مع “شركة أملاك للتمويل” بمبلغ يصل إلى مائة مليون جنيه مصري.

وأوضحت “مي عبدالحميد” أن هناك العديد من شركات التمويل العقاري التي تم التعاقد معها وهي كالتالي “شركة العربي الأفريقي، وشركة الأهلي، وشركة كونتكت، وشركة التعمير الأولى”، وأكدت أن هذا الأمر سيعمل على المساهمة في العمل على اتساع قاعدة التمويل العقاري في جمهورية مصر العربية.

وأوضحت “مي عبدالحميد” أن هذه التعاقدات التي شملت التعاون مع سبعة عشر بنك وحوالي ست شركات تعمل في مجال التمويل العقاري تساهم في زيادة قاعدة “التمويل العقاري” بالإضافة إلى زيادة قدرة “صندوق التمويل العقاري” للتعامل مع عدد عملاء أكبر خلال الفترة القادمة.

وأشارت “مي عبدالحميد” أن صندوق التمويل العقاري ستكون لديه من خلال تلك التعاقدات قرة أكبر على التعامل مع عدد أكبر من العملاء تزامناً مع تدافع طلبات المواطنين من فئة “محدودي الدخل” من أجل الحصول على وحدات سكنية في “برنامج الإسكان الاجتماعي، وذلك ضمن مبادرة “البنك المركزي للتمويل العقاري”.

وشددت “مي عبدالحميد” على أن السبعة عشر بنك قامت بمنح أكثر من 5,9 مليار جنيه مصر في “مبادرة التمويل العقاري للبنك المركزي لمحدودي ومتوسطي الدخل”، وأشارت أن هذه المبادرة تعمل على استفادة أكثر من مائة ألف مواطن من فئة محدودي الدخل بفائدة تتراوح ما بين خمسة إلى سبعة في المئة، حيث أن البنك المركزي للتمويل العقاري قد قرر زيادة المخصصات لمبادرة التمويل العقاري إلى عشرين مليار جنيه.

أقرا المزيد “مي عبدالحميد” تعلن عن قيمة دعم صندوق التمويل العقارى لوحدات الإسكان الاجتماعي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى