الشافعي: الحكومة تجذب استثمارات جديدة من خلال المؤتمرات والمعارض التي تقوم بتنظيمها
خالد الشافعي

أعلن الخبير الاقتصادي “خالد الشافعي” خلال التصريحات التي قام بها، أن ما تقوم به الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية من خلال تنظيم المؤتمرات والمعارض هو أمر جيد خاصة في الوقت الحالي، حيث تساعد تلك المؤتمرات والمعارض في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للبلاد.

كما أضاف الشافعي خلال التصريحات التي قام بها أن اهتمام الحكومة خلال الفترة الحالية بالمؤتمرات والمعارض يساهم بشكل كبير في وضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح، هذا بجانب البيئة الاستثمارية الجيدة التي يوفرها هذا الاتجاه للبلاد.

وأشار الشافعي أن تلك الإجراءات والاتجاه الجديد الذي سلكته الحكومة المصرية هو أحد الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة حاليا ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

كما أكد الخبير الاقتصادي خلال التصريحات التي قام بها على مدى أهمية المعارض التي تقوم بها الحكومة في التأثير على تسويق المنتج المصري أمام دول العالم المختلفة، هذا بجانب الأهمية الكبيرة لتأثير تلك الخطوة على سوق التجارة الداخلية، حيث يرفع عرض المنتج المصري من أعداد المقبلين على شرائه.

الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية قد قامت خلال الفترة الأخيرة بإقامة مجموعة من المعارض على رأسها معرض القاهرة الدولي، والذي قامت الحكومة خلاله بعرض عدد من المنتجات المصرية على رأسها أول هاتف ذكي مصنوع في مصر “سيكو”.

وترجع تلك الإجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية إلى اهتمامها البالغ بتسويق المنتج المصري، والذي يساهم بشكل كبير في رواج السوق الداخلية والخارجية، هذا بالإضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للبلاد والتي تساهم بشكل كبير في تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد.

حيث تقوم الاستثمارات الأجنبية بتوفير العملة الصعبة للبلاد والتي ترفع من قيمة الاحتياطي الأجنبي، هذا بجانب آلاف فرص العمل التي توفرها تلك الاستثمارات والتي تقضي على معدلات البطالة التي تعاني منها البلاد والتي ارتفعت خلال الفترة الأخيرة خاصة بين فئة الشباب.

كما أكد الخبير الاقتصادي على مدى صحة الإجراءات الأخيرة التي تقوم بها الحكومة المصرية، والتي تهدف من خلالها إلى عرض المنتج المصري بصورة رائعة تساهم في جذب المشترين.

اقرأ أيضا:

  1. تعرف على الخدمات المتميزة التي طرحتها فيزا في معرض القاهرة للاتصالات.