الإسكان تستعد لتجهيز قرعة أراضي جديدة للمواطنين
وزير الإسكان

أعلن وزير الإسكان الدكتور “مصطفى مدبولي” قراره بتكليف هيئة المجتمعات العمرانية بضرورة الإسراع في تجهيز مجموعة من قطع الأراضي استعدادا لطرحها في أقرب فرصة للمواطنين بنظام القرعة.

وخلال الاجتماع الذي عقده وزير الإسكان للإطلاع على المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها في المدن الجديدة، فقد أشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية ستقوم بطرح قطع الأراضي الجديدة التي تقوم بتجهيزها حاليا في المدن الجديدة مثل “العاشر من رمضان والعبور الجديدة والشيخ زايد وإمتدادات 6 أكتوبر بالإضافة إلى مجموعة جديدة من مدن الصعيد.

هذا بجانب تكليف وزير الإسكان لمسؤولي الهيئة بضرورة الإسراع في إجراءات التنسيق التي تتم مع مسؤولي صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، وذلك بهدف الإسراع في إجراءات عملية طرح الوحدات السكنية للحجز، مضيفا أن تلك الوحدات سيتم طرحها في غرب أسيوط “ناصر وأيضا مدينة غرب قنا، وتأتي تلك الإجراءات بعد إعلان الوزارة عن البدء في حجز الوحدات السكنية التي طرحتها الوزارة ضمن مشروع سكن مصر.

وخلال التصريحات التي قام بها نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة “عبد المطلب ممدوح”، وذلك خلال قيام وزير الإسكان بالإطلاع على ملف النقل الجماعي الداخلي الذي تعده الوزارة في المدن الجديدة، فقد أعلن أن الوزارة قامت خلال الفترة الأخيرة بالإعلان عن شراء عدد 150 أتوبيس نقل، والتي سيتم تشغيلها في المدن الجديدة سعيا وراء تنمية وتطوير المدن.

مضيفا أن الوزارة تقوم بتلك الإجراءات لتعزيز عملية النقل في المدن الجديدة وخاصة التي ترتفع بها الكثافة السكانية مثل المدن التي تحتوي على مشروعات الإسكان الاجتماعي، وعلى رأسها مدينة العاشر من رمضان ومدينة 6 أكتوبر، وجاءت تعليمات وزير الإسكان بضرورة التشديد على ملف النقل الجماعي في المدن الجديدة.

والإهتمام بالنقل الداخلي والخارجي أيضا في تلك المدن، وذلك باعتبار ملف النقل الجماعي في المدن الجديدة واحد من أهم الملفات التي يجب على وزارة الإسكان تنفيذها خلال الفترة الحالية على أكمل وجه نظرا لأهميتها بالنسبة لمشروعات المدن الجديدة التي بدأتها وزارة الإسكان منذ فترة طويلة وشارفت على الانتهاء منها.

اقرأ أيضا:

  1. الخبراء العقاريين: قرب المدن الجديدة من العاصمة الإدارية يساهم في جذب الاستثمارات في 2018.