التموين تعلن عن توفير فرص استثمارية بقيمة 30 مليار جنيه لإنشاء مراكز تجارية
وزارة التموين

أعلن رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، الدكتور “إبراهيم عشماوي” خلال التصريحات التي قام بها، أن وظيفة الجهاز في الوزارة بمثابة الذراع الاستثمارية لها، مضيفا أن حجم الفرص الاستثمارية التي يمتلكها الجهاز حاليا تمتد على نحو 6 ملايين متر مربع.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بمشروع “داون تاون”، حيث قام رئيس الجهاز خلال المؤتمر بوضع حجر الأساس والإعلان عن بدء العمليات الإنشائية لهذا المشروع، أن قيمة الاستثمارات لهذا المشروع تصل إلى 6 مليارات جنيه.

مشيرا إلى أن وزارة التموين تقوم خلال الفترة الحالية بالعمل على مواجهة السوق العشوائية من خلال تكثيف أنشطة الأسواق التجارية الكبرى، سعيا وراء تنظيم السوق الداخلية والتخلص من العشوائية التي تعاني منها السوق والتي تسببت في الكثير من المشكلات.

كما أكد خلال التصريحات الصحفية، أن الوزارة تقوم بشكل سنوي بتوفير نحو 5 فرص استثمارية تصل قيمتها إلى 30 مليار جنيه، كما وتوفر الوزارة من خلال تلك الفرص ما يقرب من 120 فرصة عمل للشباب، وبالتالي فإن الفرص تساهم بقدر لا بأس به في مواجهة مشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب.

وأشار رئيس المركز خلال التصريحات التي قام بها إلى الدور الإيجابي الكبير الذي تقوم به المراكز التجارية تجاه معدلات التضخم التي تعاني منها البلاد، لافتا إلى أن الوزارة تحاول التيسير على المستثمرين وإتاحة الفرص أمامهم بشكل كبير وذلك من خلال إجراءات طرح أراضي المراكز التجارية والأسواق.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “على مصيلحي” خلال التصريحات أن قيمة التجارة الداخلية من إجمالي الدخل القومي يصل إلى 18%، مشيرا إلى المشكلات التي تعاني منها السوق والتي على رأسها مشكلة العشوائية وعدم الانتظام.

وأضاف وزير التموين أن التحكم في أسعار السلع والمنتجات في السوق لا يمكن للوزارة توليه خلال الفترة الحالية، إلا أن الوزارة تحاول القيام بتحقيق توازن من خلال الأسواق التجارية الكبرى التي تحاول الوزارة افتتاحها في جميع المحافظات خلال الفترة الحالية، والتي تحاول من خلال توفير احتياجات المواطنين وتنظيم السوق حاليا.

اقرأ أيضا:

  1. التجارة الداخلية توفر 18% من إجمالي الدخل القومي.