أخبار الاقتصاد

رئيس شعبة القصابين يؤكد انخفاض أسعار اللحوم داخل الأسواق المصرية بمقدار 10 جنيهات

Advertisements
رئيس شعبة القصابين يؤكد انخفاض أسعار اللحوم داخل الأسواق المصرية بمقدار 10 جنيهات
Advertisements

صرح السيد محمد وهبه، والذي يعمل في منصب رئيس شعبة القصابين، التابعة إلى غرفة القاهرة التجارية، خلال أحدث تصريحاته الصادرة بشأن أسعار اللحمة في مصر، إنه بالنسبة إلى أسعار اللحوم في مختلف المحافظات المصرية والأسواق المحلية قد انخفض سعر اللحمة بنحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد.

وقد زاد السيد محمد وهبه، في تصريحاته الصحفية الصادرة مؤخرًا أن “سعر كيلو اللحمة قد شهد هبوط كبير داخل الأسواق المصرية في الأيام الأخيرة وقد وصلت الأسعار بعد هذا الانخفاض ما بين 130 و150 جنيه بالنسبة إلى سعر اللحمة في الأسواق مقارنة بما ورد من أسعار اللحوم خلال الشهر السابق والذي قد تراوحت فيه ما بين 140 و160 جنيه.

Advertisements

وأرجع رئيس شعبة القصابين، وهبه، هذا الهبوط أنه قد جاء نتيجة ارتفاع أسعار اللحوم فى مصر في الفترة الماضية مما أثر على حركة البيع والشراء ووصل إلى حالة من الركود وعزوف المواطنين عن شراء اللحوم، حيث كان هذا السبب الرئيسي وراء عملية هو تراجع عملية الطلب عليها بالإضافة إلى ركود حركة البيع والشراء الموجودة خلال تعاملات السوق المحلي، من جهة أخرى، ورد أنه قد كان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قد صرح في سياق آخر عن التضخم المقرر في شهر تشرين الأول الماضي.

حيث أكد على إن أسعار كيلو اللحوم في مصر قد انخفضت بنسبة 1.2% في شهر أكتوبر الماضي نتيجة لهبوط أسعار وتكاليف الإنتاج بعد القرار الصادر بعدم ذبح الحيوانات في سن صغيرة وترتب علي ذلك وجود فائض كبير في الإنتاج لدى المربيين.

وتحدث السيد عبد العزيز السيد، والذي يعمل رئيس الشعبة بالغرفة التجارية، عن هذا الصدد مؤكدًا على أن أسعار وتكلفة الماشية أصبحت مستقرة منذ عدة أيام 4 أيام، بعد أن قرر أصحاب محلات الجزارة خفض سعر كيلو اللحوم بنحو 20 جنيها للكيلو وذلك عند شرائها من المزرعة,

اقرأ ايضًا.. استقرار واضح في سوق اللحوم اليوم والكندوز يسجل 130 جنيه

أو شعبة القصابين تتوقع المزيد من التراجع في أسعار اللحوم

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي